بحث تدني مستوى التحصيل العلمي للطلاب بوادي حضرموت

> القطن «الأيام» محمد الحداد :

> أطلقت من ثانوية سيف بن ذي يزن للبنين بالقطن محافظة حضرموت صباح أمس الإثنين صافرة إنذار للاهتمام بقضية تؤرق المجتمع في وادي حضرموت للبحث عن أسباب تدني مستوى التحصيل العلمي للطلاب في المرحلة الثانوية.

وشارك في الندوة كل من : د. طارق البدري بمحاضرة حول (المناهج وأدوارها في سير العملية التعليمية)، أ. سالم بخضر حول (التربية والتعليم بين الماضي والحاضر وأسباب التدني)، والشيخ إبراهيم الخطيب بمحاضرة بعنوان (بين الطالب والمعلم والأسرة من منظور شرعي).

وقد رحب الأستاذ غالب محمدي مدير الثانوية بالمحاضرين والحضور والمشاركين في الندوة بمناسبة الذكرى 33 لتأسيس الثانوية. مشيرا إلى أنه سبق الندوة الشروع في عمل استبيان حول تدني مستوى الطلاب وتوزع على إدارات المدارس والطلاب والمعلمين وأولياء الأمور لنحو 600 شخص وفي ضوئه جاءت هذه الندوة لتحلل النتائج.

مؤكدا أن المدرسة تستقبل بداية كل عام نحو 400-500 طالب ويتخرج منها 200-250 طالب سنويا.

كما نوه الأخ مدير التربية والتعليم على تكاتف الجهود للتشخيص بعد إعلان المعـالجات للنهوض بواقع العمل التربوي.

وألقيت كلمة المعلمين الباحثين الذين اقترحوا إقامة الندوة بعد إعلان نتائج الفصل الأول من العام الدراسي وقد أشارت الكلمة إلى الاهتمام والعناية بالعملية التربوية والتعليمية والوقوف أمام ظاهرة تدني مستوى الطلاب كظاهرة لا يمكن السكوت عنها وهي بحاجة لوقفة جادة وتكاتف المجتمع للخروج بأفضل الحلول والآراء لتجاوز هذه المشكلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى