وزير المغتربين لـ «الأيام»: تعويضات العائدين من السعودية كذبة

> صنعاء «الأيام» خاص :

> أكد الأخ عبده علي قباطي وزير شؤون المغتربين رئيس اللجنة العليا للتعويضات في تصريح لـ «الأيام» أن ما يتردد حول تعويضات العائدين من السعودية «كذبة صنعها بعض ضعفاء النفوس هدفها ابتزاز الأخوة العائدين من السعودية». وقال الأخ الوزير: «إن تعويضات اللجنة الدولية كان المستفيدون منها 16422 مغتربا فقط منهم 16000 في (أ.ب.ج) و422 في (د) وهؤلاء هم الذي وافقت اللجنة الدولية على تعويضهم بموجب قرارات سكرتارية الأمم المتحدة لعام 91م بتعويض العائدين من الكويت والعراق وقد اعتمدت لها مبلغ مئتي مليون دولار».

وأضاف الأخ الوزير :«أن ما يتردد حول تعويض العائدين لا أساس له من الصحة وإشاعة صنعوها ويروجها بعض سماسرة الأزمات من خارج الوزارة ولعلمهم بالأزمة التي يعاني منها هؤلاء العائدون صنعوا هذه الإشاعة من أجل الابتزاز».

وأشار رئيس اللجنة الوطنية للتعويضات الى أن الوزارة «تقوم بالبحث عن من قاموا بترويج هذه الإشاعة الكاذبة وسوف تقدمهم للجهات المعنية لمحاسبتهم لأنهم كانوا سببا في دفع الكثير من أبناء المحافظات للسفر إلى صنعاء إلى مبنى الوزارة لمتابعة تعويضات السعودية الكاذبة».

إلى ذلك أشاد الأخ الوزير بالدور الذي يقوم به رجال الأعمال المغتربون في السعودية من خلال ما يقومون به من مشاريع عملاقة مثل فندق موفنبيك التابع للمستثمر بانافع وما يقوم به الشيخ العمودي والشيخ بقشان من مشاريع خيرية، مشيرا الى أن الوزارة تقوم هذه الأيام بجمع الصورة الشخصية للأخوة رجال المال والأعمال، التي سوف توضع في صالة التشريفات ضمن المعرض الذي سوف تنظمه الوزارة في مقر الجالية في جدة وتكريم رجال المال والأعمال والمغتربين في المملكة العربية السعودية الذين ساهموا في التنمية في الوطن من خلال مشاريعهم الاستثمارية.

الجدير بالذكر أن الفريق الفني التابع للوزارة سوف يتوجه مطلع الشهر الحالي إلى بعض المحافظات لجمع الصور الخاصة بالمعرض وتصوير شريط الترويج للاستثمار الأول برئاسة مدير عام ترويج الاستثمار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى