تكريم المعلمين والطلبة الأوائل والأوائل في مسابقة المتفوقين بوادي حضرموت.. وأهالي المتفوقين يشيدون بدعم «الأيام» الوكيل الجنيد: الجهد الرسمي والجهد الشعبي يشكلان عاملاً مهمًا في ازدهار التنمية

> «الأيام» علوي بن سميط، محمد الحداد، عبدالله بن حازب :

>
دخول فرقة كشفية قبيل افتتاح فقرات الحفل
دخول فرقة كشفية قبيل افتتاح فقرات الحفل
أقيم أمس الأربعاء بدار المعلمين بسيئون حفل خطابي وتكريمي بمناسبة يوم المعلم 13 أبريل، بحضور عدد كبير من القيادات التربوية ومدراء المدارس وعميدي كليتي العلوم التطبيقية، والتربية، ومدراء عموم فروع الوزارات بوادي حضرموت والأعيان وأولياء الأمور، وشرف الحفل الأخوة أحمد جنيد الجنيد، وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، فهد صلاح الأعجم، الوكيل المساعد بالوادي والصحراء، أ.د. محمد أحمد فلهوم، مدير عام التربية والتعليم، فيصل عائض لرضي، مدير عام مديرية سيئون، وبدأ الحفل بتلاوة القرآن الكريم ثم أنشودة (ياموطني الغالي) الوطنية من أداء طالبات مدرسة الخليفة عمر بن الخطاب للبنات بسيئون، ثم قصيدة للأستاذ رجب جمعان عبدالحميد بعنوان (مهنة التعليم .. ما أشرفها)، ثم أنشودة لطالبات مدرسة عبدالناصر للتعليم الأساسي بعنوان (مايو نشيد الحب)، كما أدت طالبات مدرسة الغرفة أنشودة (يارب سلمنا)، وحوار مسرحي هادف بعنوان (الإهمال) من أداء طلبة مدرسة الزبيري، فقصيدة للأستاذ محمد صالح الحامد.

وكيل المحافظة : جهد «الأيام» مشرف
وقبل التكريم ألقيت الكلمات المعبرة بهذه المناسبة، التي جمعت تكريم الأصل وهو (المعلم) وتكريم الأوائل، فتكريم النوابغ . وفي كلمته أشار الأخ أحمد الجنيد، وكيل المحافظة للجهود التي يبذلها مكتب وزارة التربية بالوادي، وكذا التوسع في تعليم الفتاة قائلاً: «إن المرأة تتجه نحو ميادين العمل ومنها في سلك التربية والتعليم، ولعل الخطوة الاولى هي أن تخرجت الرائدات في التعليم هنا بوادي حضرموت عام 1928م من مدرسة الأخوة بتريم أول سبع معلمات وأود القول أن النشاط المدرسي المشهود حالياً مكمل للعملية التعليمية»، كما أشاد بدور المعلمين وتكريمهم والاهتمام باستحقاقتهم مؤكداً أن فرع الوزارة بالوادي يؤدي جهوداً يشكر عليها لمتابعاته قضايا المعلمين وتفعيل الكثير من المناشط قائلاً: «نظمت خلال هذا الشهر مسابقة قيمة بهدف اكتشاف النوابغ من اوائل الثانويات واليوم تعلن النتيجة، وهي في اربع مواد اساسية وقدمت صحيفة «الأيام» دعماً وجهداً طيباً يؤكد اهتمامها بالنوابغ، حيث إن أوائل المواد الأربع قدمت لهم جائزة لكل واحد جهاز كمبيوتر أربعة أجهزة للمتفوقين، وهو جهد مشرف من الصحيفة، ونحن في حضرموت نتميز بأن الجهد الرسمي والجهد الشعبي يشكلان عاملاً مهماً في نمو التنمية»، وفي كلمته أشار الوكيل الجنيد لما يشهده الوادي من تطور تماشياً مع الحراك الذي تشهده المحافظة حيث قال: «يجري في الوادي الآن تنفيذ عدد من الطرقات يبلغ طولها 500 كيلو، وكذا العديد من الصفوف الدراسية الى جانب الصحة، حيث أضيفت 4 تخصصات جديدة والتجهيز جار على قدم وساق للمعهد الصحي، كما أن بالوادي 4 كليات جامعية، والعمل جار بوحدة معالجة الحروق بكلفة 100 مليون ريال من فاعل خير، كما أضيفت لمستشفى سيئون أشعة مقطعية حديثة بكلفة 500 ألف دولار». ( قدمها الشيخ عبدالله بقشان -«الأيام»)

«الأيام» تتسلم شهادة شكر وتقدير من التربية والوكيل
«الأيام» تتسلم شهادة شكر وتقدير من التربية والوكيل
كما تحدث أ.د. محمد أحمد فلهوم، مدير عام التربية بالوادي والصحراء وأشار في كلمته الى الأنشطة التي شهدها المكتب مستعرضاً متابعات استحقاقات المعلمين وبالارقام، وكذلك تنفيذ قانون المعلم واتباع تشخيص القضايا التربوية والتعليمية من خلال حلقات النقاش والندوات، وتأهيل المعلمين والإدارة المدرسية وإدارات المكاتب بالمديريات، والسعي لحل النقص الموجود في المعلمين وتوثيق العملية التعليمية بالوادي، كما أثنى أ.د. فلهوم على ما قدمته «الأيام» من جوائز للمتفوقين قائلا :«أجدها مناسبة ونحن نكرم أوائل الطلبة والمتفوقين، أن أتقدم بجزيل الشكر والامتنان لمؤسسة «الأيام» الصحيفة التي رعت مسابقة المتفوقين واكتشاف ملامح النوابغ في المسابقة العلمية في مواد الرياضيات والفيزياء واللغة العربية والانجليزية، بتقديم الصحيفة أربعة أجهزة كمبيوتر للأوائل، ويدل ذلك على اهتمام الأستاذين هشام وتمام والصحيفة بمثل هذه العلوم، ولمكتب الصحيفة بالوادي كل الشكر». كما ألقى الأستاذ سالم علي التميمي كلمة نيابة عن المعلمين المكرمين في الحفل.

المكرمون من المعلمين وأوائل الطلبة وأوائل المتفوقين
بعد فقرات الحفل المدرسي لمجموعة من المدارس ثم الحفل الخطابي بدأ حفل التكريم من قبل فرع وزارة التربية بالوادي، إذ قام كل من الاخوة أحمد الجنيد الوكيل، فهد الأعجم الوكيل المساعد وأ.د. محمد فلهوم، مدير التربية وفيصل عائض لرضي، مدير سيئون بتوزيع الشهادات التقديرية على المعلمين والتربويين الآتية أسماؤهم : أحمد كرامة بازهير، نجلاء صالح العامري، حسين علوي كريسان السقاف (من مديرية سيئون)، عبدالحميد جمعان رجب سعيدان (مديرية تريم)، زيد غالب بن علي جابر، صالح مرعي سالمين لرضي، احمد عبود بلعجم (القطن)، سالم أحمد عبدالله بن هاشم (حورة ووادي العين)، سالم علي سعيد التميمي (السوم)، عمر سالم مبارك بن حدجة، يماني سعيد عمر الجابري (ساه)، كما تم أيضا تكريم المعلمين المتقاعدين، والذين أوشكوا على التقاعد من كافة مديريات وادي حضرموت والصحراء وهم: عبود يسلم كرامة خباه، سالم محسن العامري، المرحوم محمد حسن الغرابي، المرحوم برك مبارك محمد عباد، دخون كرامة فارس، عباس علي عقيل بن يحيى، المرحوم شريف صالح باجبير، سالم عوض سعدان، فاروق عمر سالم باعباد، بركة فرج عبيد بن عبدات، سعدية حميد سعيد بن سعد، فاطمة سعيد صبيح، صالح سعيد هادي باعويضين، عمر محسن علي الحامد، محمد علي محمد باحميد، محمد صالح علي الحامد، أحمد عوض بريكان، ابوبكر محمد عبدالقادر الكاف، محمد عمر بصرى بن سهل، عبدالله عمر المشهور، علي عبدالباري أحمد الجنيد، عبدالله مبارك التميمي، صالح محمد سعيد باحارثة، عاشور عمر عوض باحشوان، عمر سالم عمر البكر، مريم سعيد باني، بركة عاشور مبارك بامعبد، المرحوم سعيد يادين يادين، حسين صالح هاشم الحبشي، عوض عمر بكران حسان، المرحوم محفوظ سالم صابر، عرفان كرامة مبارك غصان، يسلم عبيد باخميس، خميس عبدربه بن سنكر، برة بشير سعيد بن الشيخ علي، سالمين يسلم بن عبري، المرحوم صلاح سالم الجهوري، المرحوم صالح عمر باربود، جابر علي النقيب.

الفائزون وأولياء أمورهم أثناء تسلم جوائز «الأيام»
الفائزون وأولياء أمورهم أثناء تسلم جوائز «الأيام»
كما تم منح الطلبة الأوائل على مستوى مدارس وادي حضرموت بالقسمين العلمي والأدبي للعام الدراسي 2003/2004م الشهادات التقديرية ، وهم بالترتيب: (علمي): عبدالكريم محمد شيبان بن سحق، عبدالعزيز عبدالقادر بن سحق، شفيق يسلم خميس باحصين، أيوب كرامة عطية، ثناء عوض الخلاقي، فائز صالح أحمد باتيس، (أدبي) حسب الترتيب: سامية عمر العامري، أسماء أحمد الخطيب، ماريا عبدالرحمن محمد باهرمز، سها عمر باحشوان، ميهاد محسن سالم السقاف، عبدالله سالم زين باحميد.

أما طلبة التعليم الأساسي أوائل 2003 - 2004م، فهم حسب الترتيب: فاطمة أحمد عبدالله الكاف، علي عمر ناصر باعنس، أماني حاج عوض باحبير (3م)، سعاد صالح عوض التميمي (3م)، انتصار سعيد فرج مسيعد (4م)، عبدالرحمن عمر عبدالرحمن السري (4م)، آسيا عبدالله عوض بشير (5م)، رانيا علي سالمين باتيس (5م).

بعذئدٍ بدأ تكريم النوابغ الأربعة الذين احتلوا المراكز الأولى في المواد: فيزياء، رياضيات، عربي، إنجليزي، من قبل الأخوة الوكيل والوكيل المساعد ومدير عام التربية ومدير عام سيئون والزميل علوي بن سميط محرر أول «الأيام» في حضرموت، حيث قدم لكل طالب متفوق شهادة تقديرية من مكتب التربية والتعليم بالوادي، وشهادة شكر وتقدير أخرى من الأستاذين الناشرين هشام وتمام محمد علي باشراحيل وجائزة التفوق عبارة عن جهاز حاسوب (كمبيوتر) لكل طالب حاز الترتيب الأول، وهم أربعة من بين (146) من أوائل الثانويات بالوادي تنافسوا في المواد الأربع، وحصل على الترتيب الأول:

أحمد عبدالهادي عوض حنشي من ثانوية الصبان سيئون في مادة الرياضيات، عبد الله عبدالحميد جمعان رجب من ثانوية الأحقاف بتريم في مادة الفيزياء، أسماء رمضان جمعان حمادي من ثانوية الخنساء بالقطن في مادة الإنجليزية، منال عبدالله علي بن سميدع من ثانوية باكثير بسيئون في مادة اللغة العربية، واستلم الأربعة المتفوقون شهاداتهم وأجهزة الحاسوب من صحيفة «الأيام» بقاعة الصبان بحضور الجميع بمن فيهم أولياء أمور المتفوقين وأهاليهم، وعبر الطلاب الأربعة لـ «الأيام» عن تقديريهم وشكرهم قائلين:

«نشكر الصحيفة التي أعطت لنا هذا الحافز العلمي وتشجيعها على الاستمرار في التفوق، ونحن نقدر«الأيام» والقائمين عليها، وهي صحيفة ذات اتصال بالجمهور، ونحن الطلبة الذين حصلنا على هذه الرعاية واللفتة الكريمة ونفتخر بها».

الأستاذ رجب جمعان عبدالحميد ولي أمر الطالب عبدالله رجب قال:

«أتقدم بالتقدير للأستاذين هشام وتمام آل باشراحيل ولكم في مكتب الوادي على هذا التشجيع وهو اختيار أكثر من جيد».

وارتجل قصيدة عبر بها عن مشاعره أثناء استلام جائزة ابنه قائلا: سجلي أيتها الأيام في «الأيام»/يومًا نوره أضحى بهيا/ سجلي للعلم والتكريم للأجيال/تقليدًا به الكل حفيا/ حفظ الله هشام ورعى تمام/صنوان.. كريمًا .. وسخيا/ بذلا الغالي لتشجيع نبوغ/فهنيئاً لهما ذاك هنيا/ دمت يا «أيام» صرحًا شامخًا/دامت «الأيام» عمراً سرمديا

كما تقدم لنا بعد الحفل الأخ عبدالهادي بن حنشي مؤكداً أن ننقل تحياته لكل العاملين في «الأيام» قائلاً: «إنني اعتز وابني كذلك بهذه الجائزة المقدمة من «الأيام» ونعتبرها كبيرة بحجم هذه الصحيفة الرصينة، التي دائما ما تهتم بقضايا المواطن»..كما تقدمت الطالبتان أسماء ومنال بالثناء لـ«الأيام».

وحصلت الصحيفة على شهادة شكر وتقدير من السلطة المحلية والتربية والتعليم بالوادي وقعها كل من الأخ الوكيل أحمد الجنيد وأ. د. محمد فلهوم جاء فيها: «يتشرف مكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء - حضرموت بمنح هذه الشهادة لصحيفة «الأيام» تقديراً لدعمها في تقديم جوائز المسابقة العلمية لطلاب المدارس الثانوية في مارس 2005م


والله الموفق
صدرت في 13 / أبريل / 2005م».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى