غداً تشلسي يواجه ارسنال في أبرز مباريات الدوري الانجليزي

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
تشلسي .. لقاء هام لحسم الأمور نحو اللقب
تشلسي .. لقاء هام لحسم الأمور نحو اللقب
سيكون ملعب "ستانفورد بريدج" مسرحا للقاء قمة بين تشلسي المتصدر ومنافسه المباشر ارسنال في المرحلة الرابعة والثلاثين من بطولة انكلترا لكرة القدم غدا الاربعاء.

ويتصدر تشلسي الترتيب برصيد 81 نقطة بفارق 11 نقطة عن ارسنال و14 عن مانشستريونايتد الثالث، ما يعني أن فوزه على ارسنال يعني حاجته الى نقطة واحدة في مبارياته الخمس المتبقية ليتوج بطلا.

وكان الفريقان تعادلا 2-2 على ملعب "هايبري" في ديسمبر الماضي ، ويدرك ارسنال صعوبة مهمة الاحتفاظ باللقب حتى ولو اسفرت المباراة عن فوزه لأنه سيبقى متخلفا عن تشلسي بفارق ثماني نقاط. ويزيد من صعوبة مهمة ارسنال أنه يخوض المباراة في غياب ثلاثة لاعبين اساسيين وهم هدافه تييري هنري وقطب دفاعه سول كامبل ولاعب وسطه السويدي فريدي ليونغبرغ بداعي الاصابة.

هنري يغيب عن لقاء القمة
هنري يغيب عن لقاء القمة
وقال مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر : "ندرك جيدا صعوبة اللحاق بتشلسي ، لكننا نريد ان نضيق الفارق قدر المستطاع".

وأوضح :"مررنا بفترة حرجة في الدوري خصوصا بعد خسارتنا امام مانشستر يونايتد وكانت الاولى بعد 49 مباراة من دون هزيمة لكنني أعتقد ان الموسم كان ايجابيا عموما فقد جمعنا 70 نقطة في الدوري وبلغنا نهائي مسابقة الكأس وسجلنا عددا أكبر من الاهداف مقارنة مع الموسم الماضي".

وقال ارسين فينجر : ان المهاجم الفرنسي تييري هنري سيغيب على الارجح عن مباراة الفريق امام تشيلسي المتصدر في دوري انجلترا الممتاز غدا الاربعاء بسبب إصابة أعلى الفخذ.

وجلس هنري الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري الانجليزي هذا الموسم برصيد 25 هدفا على مقاعد البدلاء في المباراة التي فاز فيها ارسنال على بلاكبيرن روفرز 3-صفر في الدور قبل النهائي في بطولة كأس الاتحاد الانجليزي يوم السبت الماضي.

وقال فينجر لموقع ارسنال على الانترنت :"أعتقد أن تييري سيغيب عن المباراة ، وسنفتقد الى جهوده لأنه لاعب غير عادي لكن بوسعنا أن نحقق الكثير من خلال الاداء الجماعي وتعويض غيابه."

واضاف مدرب ارسنال أنه سيتخذ قرارا في اللحظات الاخيرة بشأن ما اذا كان سيدفع بالمدافع سول كامبل من بداية اللقاء .. ولم يشارك كامبل في المباريات منذ الاول من فبراير الماضي بسبب اصابة في الكاحل.

ويبدو ان لاعب الوسط السويدي فريدريك ليونجبرج سيغيب عن ارسنال ايضا في مباراة تشيلسي بعد ان عاودته اصابة في الفخذ.

وتابع :"وبالتالي فأنا أعتقد بأن الايجابيات أكثر من السلبيات".

جيرارد قائد ليفربول أثناء تدريبات فريقه
جيرارد قائد ليفربول أثناء تدريبات فريقه
في المقابل يخوض تشلسي أول مباراة له منذ بلوغه نصف نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا للعام الثاني على التوالي بعد ازاحته بايرن ميونيخ الالماني. ويستمر غياب الجناح الهولندي السريع عن صفوف تشلسي بداعي الإصابة.

في المقابل يسعى مانشستر يونايتد الذي يواجه ارسنال في نهائي الكاس الى استغلال صعوبة مهمة الاخير ضد تشلسي ليلحق به بفارق الأهداف في المركز الثاني المؤهل مباشرة الى دوري الابطال الموسم المقبل لكنه عليه ان يتخطى ايفرتون في عقر دار الاخير.

ويسعى ايفرتون الرابع بدوره الى تعزيز رصيده من النقاط ليضمن المركز الرابع والاخير الذي يسمح لصاحبه بالمشاركة في دوري الابطال وهو يشهد منافسة من جاره ليفربول وبولتون.

وفي المباريات الاخرى، يلعب بولتون مع ساوثمبتون، وميدلزبره مع فولهام، واستون فيلا مع تشارلتون اتلتيك، ومانشستر سيتي مع برمنغهام، ونوريتش سيتي مع نيوكاسل، وبورتسموث مع ليفربول، وتوتنهام مع وست بروميتش البيون، وبلاكبيرن مع كريستال بالاس.


كول غير واثق من البقاء في صفوف ارسنال
اعتبر مدافع منتخب انكلترا لكرة القدم ونادي ارسنال اشلي كول انه من الصعب عليه الجزم بإمكانية بقائه في صفوف فريقه الموسم المقبل.

وكانت سرت شائعات في الصحف المحلية في الاشهر الماضية بأن كول سينتقل الى تشلسي اللندني اثر ثبوت اجتماعه بمدرب الاخير البرتغالي جوزيه مورينيو والمدير التنفيذي في تشلسي بيتر كينيون.

وقال كول في تصريح لاذاعة "بي بي سي" ردا على سؤال اذا كان سيبقى في صفوف ارسنال الموسم المقبل : "من الصعب علي الآن أن أعطي رأيا في هذا الموضوع".

يذكر ان علاقة كول بأنصار النادي شهدت تدهورا في الآونة الاخيرة ولم يتردد هؤلاء في اطلاق صفارات الاستهجان كلما لمس الكرة خلال المباريات وقال في هذا الصدد : "لقد اعتدت على انتقادات الصحافيين وبالتالي لا أعتقد ان انتقادات الجمهور ستؤثر علي سلبا".

آشلي كول .. ما بين البقاء والمغادرة
آشلي كول .. ما بين البقاء والمغادرة
وتأتي تصريحات كول عشية المباراة التي يخوضها فريقه ضد تشلسي بالذات في المرحلة الرابعة والثلاثين من بطولة انكلترا.


الشرطة والريان اليوم
يلتقي الشرطة العراقي والريان القطري اليوم الثلاثاء في العاصمة الاردنية عمان في افتتاح الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى ضمن دوري ابطال آسيا لكرة القدم.

وتستكمل مباريات الجولة الرابعة غداً الاربعاء.

ويتصدر باس الايراني ترتيب المجموعة الاولى برصيد سبع نقاط، يليه الريان (6) والسالمية (3) والشرطة (1).

ويتأهل بطل كل مجموعة فقط الى ربع النهائي حيث ينتظر اتحاد جدة بطل الموسم الماضي.

وسيحاول الريان انتزاع النقاط الثلاث لاعتلاء صدارة المجموعة مؤقتا بانتظار مباراة السالمية وباس غدا في الكويت خصوصا أنه يريد تعويض عدم احرازه لقب بطل الدوري القطري الذي كان من نصيب الغرافة.

ويعول مدربه الدنماركي يورغن لارسن على نخبة من اللاعبين المحليين والاجانب في مقدمتهم البرازيلي اندرسون الذي سجل له 24 هدفا في الدوري المحلي، والجزائري علي بن عربية والهولندي فرانك دي بوير وعلي رحمة المري ووليد جاسم.

وكان الريان فاز على الشرطة في مباراة الذهاب بينهما في الدوحة في السادس من الشهر الحالي بهدفين لبن عربية واندرسون.


التوأم حسن يتوعد كابرال في الكلية الحربية
قبل ساعات من لقاء المصري الحاسم والمصيري مع الزمالك والمقرر اقامته في السابعة من مساء اليوم (بتوقيت اليمن) في إطار مباريات دور الثمانية في كأس مصر لقاء الذهاب رفع النادي المصري (جماهير وإدارة ولاعبين ومدربين) شعار الفوز ولابديل عنه من أجل التأهل للدور قبل النهائي. ومن المتوقع أن يحتشد بملعب الكلية الحربية أكثر من 15 ألف بورسعيدي وذلك لمؤازرة فريقهم في اللقاء الصعب لدفعه إلي الأمام خطوة جديدة نحو احراز بطولة كأس مصر .

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالمصري قد أدى مرانه الرئيسي أمس بملعب الأهلي بمدينة نصر تحت اشراف الجهاز الفني بقيادة محمد صلاح وجهازه المعاون علي السعيد وحسن علي وشارك فيه جميع اللاعبين عبدالله رجب وإكوتي وشمل مران المصري الذي استمر لمدة 90 دقيقة وحدات اللياقة البدنية والاحماء وبعض التقسيمات المصغرة بعدما رفض محمد صلاح أداء اللاعبين لتقسيمة وشهد التدريب تركيز الجهاز الفني علي بعض الجوانب الخططية التي سيعتمد عليها في لقاء اليوم وأدى اللاعبون وحدات كاملة للتسديد من مختلف المسافات بالإضافة إلى تسديد ركلات الترجيح من نقطة الجزاء، ووضح من المران ارتفاع الروح المعنوية للاعبين، واصرارهم علي تحقيق الفوز على الزمالك وإسعاد جماهيرهم.

وخلال المران حرص صلاح على تلقين لاعبيه تعليماته بشأن خطته المتوازنة للمباراة وطالبهم بهدوء الأعصاب والتعامل مع اللقاء حتى انطلاق الصافرة النهائية للحكم .

وسعيا وراء تحقيق هذا الهدف الذي باتت جماهير بورسعيد تنتظره وعد الثنائي حسام وإبراهيم حسن نيابة عن اللاعبين ببذل قصارى الجهد في اللقاء لتتويج الجهد الكبير الذي بذله الفريق خلال المرحلة الماضية واعلنا رغبتهما في قيادة فريق المصري لتحقيق الفوز على الزمالك ليؤكدا من خلاله خسارة الزمالك لهما، وأحقية المصري بكأس مصر.

وفي الوقت نفسه أكد محمد صلاح المدير الفني للمصري أن مباراة اليوم من أهم المحطات على طريق البطولة حيث سيعطي الفوز دفعة معنوية هائلة للفريق ويزيد المنافسين احباطا .

وقال : إن كرة القدم مليئة بالغرائب، وبالتالي يجب التعامل معها بحذر مطلق وعدم الافراط في التفاؤل فالمشوار مازال طويلا ولن ينتهي إلا بإحراز الكأس .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى