فتى شبوة.. فنان شاب خذله التجاهل والنسيان

> «الأيام»علي سالم بن يحيى :

> في أول البوماته تألق الفنان الشبواني الشباب عبدالكريم صالح فرج (فتى شبوة) بشكل جميل وتمايلت معه الجماهير الشبوانية بصوته العذب واللحن التراثي والكلمات المعبرة لتدق جرس إنذار في ذاكرة الجهات المعنية منبهة أن هناك فنانا شابا قادما بقوة.. خذله التجاهل والنسيان.

عبدالكريم فرج.. نموذج للطاقات الشابة المبدعة في شبوة، عشق التحدي وقفز فوق حاجز الظروف الصعبة وانتزع اعجاب شركة «نجوم العرب» للإنتاج والتوزيع الفني التي تفاعلت مع موهبته.. وأعلنت عن الإصدار الأول الذي حمل عنوان (جاهل صغير) وهي أغنية من التراث الشبواني. وكلمة «جاهل» تعني( صغير السن).

«الأيام» كانت سباقة في الإشادة بموهبة الفنان الشاب وتركت هذه الأسطر المتواضعة ليقول (فتى شبوة) شيئا مما يخالجه في النفس:« في البدء كل الشكر والتقدير لـ «الأيام» على هذه اللفتة الكريمة بالتعريف وتسليط الضوء على المواهب الشابة في بلادنا.. كما أوجه الشكر موصولاً الى استاذي حسين عمر السحم الذي قام باختيار الكلمات والوقوف إلى جانبي منذ الصغر وتعليمي اساسيات عزف العود.. وكذلك كل آيات التقدير الى الاستاذ منذر محمد أحمد عبدالله، مدير عام شركة «نجوم ا لعرب» للإنتاج والتوزيع الفني والاستاذ شريجة يحيى شريجة مهندس الصوت الذين بذلوا الجهود لإخراج المولود البكر.. الذي اتمنى أن ينال رضا المستمع الكريم».

وأضاف الفنان عبدالكريم فرج أن هناك تعاونا قادما مع «نجوم العرب» من خلال شريط جديد في العام القادم مصبوغا بالتراث الشبواني الخال..

يذكر أن «فتى شبوة» يعشق الى حد التحالة صوت الفنان الراحل محمد صالح عزاني، وسبق له المشاركة والظهور تلفزيونياً عبر برامج مختلفة منها: وجوه جديدة، مجلة التلفزيون، وجلسات السمر، وفي برامج جماهيرية تميزت بإخراجها القناة الثانية بعدن وما يحز في النفس أن الفنان الشاب ورغم موهبته يتجاهله مكتب الثقافة بالمحافظة.. ولم يتحصل على الوظيفة التي يبحث عنها بكل جد واجتهاد وهي امنية نضعها على طاولة الأخ خالد الرويشان وزيرالثقافة والسياحة.. فهل يحققها؟!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى