تعزيزات لانصار الحوثي في جبل الفرد بالنقعة

> صعدة «الأيام» خاص :

> أفاد «الأىام» شهود عيان بأنهم شاهدوا أمس وأول من أمس جموعا كبيرة من أتباع الحوثي وصلوا الى جبل الفرد في منطقة النقعة التي يتحصن بداخلها المئات منذ منتصف الشهر المنصرم .. وأكدت معلومات أن تلك الجموع التي وصلت اليومين الماضيين يصل عدد أفرادها الى 300 شخص يقودهم رجل يدعى الرماح، جاءوا من مناطق بنى معاذ، وقد سبق لهم أن تمركزوا في جبل صبر بعد هروبهم من مواقعهم في مناطق الرزيمات ونشور وآل شافعة عند سيطرة قوات الجيش عليها الشهر المنصرم، بعد أن تعرضوا لهجوم عنيف وغارات بالطائرات المروحية أثناء وجودهم بذلك الجبل الذي لجأوا اليه، فهربوا أثناء الظلام الى قرى ومناطق بني معاذ .. وبعد توقف العمليات العسكرية استغلوا الهدوء وتمكنوا من الهروب الى جبال النقعة.

وعلمت «الأيام» ان اشتباكات مسلحة دارت صباح امس الاول بين اهالي منطقة اللجبة القريبة من النقعة، ومجموعة من اتباع الحوثي كانوا يحاولون دخول جبال تلك المنطقة وقد أدت تلك الاشتباكات الى فشل وساطة سرية كان يقوم بها قرابة 20 شخصية اجتماعية من ابناء آل عمر بقيادة الشيخ علي محمد قملان وتعتبر تلك الوساطة هي الوحيدة التي لاقت شبه تجاوب من قبل اتباع الحوثي في بداية الامر حسب افادة مصادر قبلية.

من ناحية اخرى علمت «الأيام» ان قوات الجيش تنوي مجددا معاودة الهجوم على اتباع الحوثي المتمركزين في جبال النقعة لكنها ما تزال تنتظر الموافقة من القيادة العليا، بينما توقع آخرون ان قوات الجيش تغض الطرف هذه الايام عن محاصرة تلك الجبال حتى يتمكن اتباع الحوثي المشتتين في مناطق اخرى من الانتقال والتجمع هناك، وحين يكتمل ذلك ستقوم بمحاصرتهم وضربهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى