احد اعضاء الأسرة الحاكمة في الكويت يحذر من الخلافات داخل الأسرة

> الكويت «الأيام» ا.ف.ب :

> نبه احد الاعضاء البارزين في الاسرة الحاكمة في الكويت باقي اعضاء الاسرة من مخاطر الخلاف الداخلي بين اعضائها ودعاهم الى رص الصفوف، وفق ما اوردت امس الثلاثاء صحيفة "السياسة" الكويتية.وقالت الصحيفة ان الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني الكويتي دعا في اجتماع ضم اغلب اعضاء الاسرة الى "رأب الصدع وإزالة أي خلاف بين أبناء الأسرة".واكد الشيخ العلي "أهمية أن يسود الاحترام المتبادل فيما بينهم وعدم استغلال أي شيء من قبل أحد أفراد الأسرة للهجوم على أبناء العمومة" بحسب الصحيفة.

وبالرغم من ان الشيخ العلي يعد رابع اهم اعضاء اسرة الصباح الحاكمة في الكويت بعد امير الكويت وولي عهده ورئيس الوزراء فانه يعتبر "عميد" الاسرة باعتباره الاكبر سنا.

وقالت الصحيفة ان الشيخ العلي "شدد أيضا على أنه لن يسمح (..) بأن تكون الخلافات مجالا للتناوش أو الهجوم من جانب أي من أبناء الأسرة ضد الآخر موضحا أن مبادىء الاحترام وتوقير الصغير للكبير لا بد ان تكون هي السائدة بين الجميع". كما أكد "على ضرورة التنسيق بين كبار الأسرة بشأن جميع القرارات المصيرية فيما يتعلق بالدولة والتعامل بمبدأ الشفافية والمصارحة فيما بينهم"، بحسب الصحيفة.

وكان الشيخ العلي اشار العام الماضي الى وجود خلافات بين افراد الاسرة الحاكمة في الكويت ودعا علنا مرتين الى القيام باصلاحات والى الحفاظ على وحدة الاسرة وذلك في خضم تقارير اشارت الى تغييرات هامة في اعلى هرم الاسرة.

وبعد هذه الدعوات نال الشيخ العلي لقب "صاحب السمو" الذي كان حكرا على الثلاثة الكبار في الاسرة. وفي ابريل الماضي اشارت صحيفة "القبس" الليبرالية الى ازمة في صلب الاسرة الحاكمة في الكويت تقف وراء الصعوبات السياسية التي تشهدها الكويت وتأخر اعتماد اصلاحات سياسية واقتصادية.

ويحكم آل الصباح دولة الكويت منذ تأسيسها قبل ربع قرن. ويشغل افراد من الاسرة المناصب الوزارية الاساسية في الحكومة مثل الدفاع والداخلية والطاقة والخارجية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى