عشرات التجار يتظاهرون بصعدة احتجاجًا على اصرار السلطة اغلاق محلاتهم

> صعدة «الأيام» خاص:

> تظاهر عشرات التجار في منطقة العند القريبة من مدينة صعدة احتجاجا على ما وصفوه بحالة الكساد التي يعانون منها منذ بداية المواجهات العسكرية بين قوات الجيش والأمن وأتباع الحوثي في المنطقة.

وقد وقف التجار أمام محلاتهم التي كانت مغلقة وهم يرفعون أعلام الجمهورية اليمنية بعد أن ألقوا بكميات من بضائعهم (مواد غذائية) الى وسط الشارع الرئيسي.

وهرع الى موقع التظاهر طقمان عسكريان يتبعان الأمن المركزي قاما بتفريق المتظاهرين وألقيا القبض على ثلاثة منهم هم محسن جمعان حوذان، حميد صالح قيلي، علي جابر النبهان.

وأبلغ «الأيام» أحد التجار المشاركين في المظاهرة ان المظاهرة «جاءت تعبيرا عن استنكار التجار لما تقوم به السلطة من ممارسات غير قانونية من خلال اصرارها على اغلاق جميع المحلات التجارية في سوق العند».

وقال: «نحن مجرد مستأجرين معظمنا جاء من محافظات أخرى ومناطق بعيدة لغرض الحصول على لقمة العيش وتوفيرها لأبنائنا وعائلاتنا، ومع الاستمرار في اغلاق المحلات تعرضنا ونتعرض لخسائر كبيرة، وقد أصبحنا بلا عمل، وبضائعنا فسدت خصوصا المواد الغذائية والأدوية ومع ذلك يطالبنا المؤجرون بدفع الإيجارات». الى ذلك شوهد الشيخ حسين الصوربي، شيخ مناطق بني معاذ التي تعود منطقة العند اليها، يسير على الأقدام في شارع السلام بمدينة صعدة مع مرافقيه وحراسه البالغين نحو 30 مسلحا يسيرون خلفه بالإضافة الى ثلاث سيارات تابعة له.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى