تلفزيون عدن يوثق أعمال العطروش

> «الأيام» جمال محمد حسين :

>
العطروش
العطروش
قام تلفريون عدن مؤخرا، بتسجيل عدد من أعمال الفنان الكبير محمد محسن عطروش، بهدف توثيقها بما يعد تكريما لهذا الفنان الذي يستحق كل الحب والتقدير.. «الأيام» التقت بالأستاذ صالح الوحيشي، مدير البرامج الثقافية والمنوعات بتلفزيون عدن، وأجرت معه الحوار التالي.

كيف تنطرون لتوثيق أعمال الفنان الكبير محمد محسن عطروش؟

- هذه فرصة نغتنمها في تلفزيون عدن بأن نقدم الفنان الكبير، فنان الشعب محمد محسن عطروش ومن جديد في مجموعة من الأغاني القديمة والجديدة، حيث تشهد هذه الأيام استديوهات قناتنا حركة نشطة بالرغم من إمكانياتنا المتواضعة، وذلك بمناسبة احتفالات شعبنا بالذكرى الخامسة عشرة لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية، وعودة العطروش بإطلالة جديدة نعتبرها حدثا غير عادي، فهذا الطود الشامخ، والذي بقدومه في مطلع الستينات شكل نقلة جديدة في الحركة الفنية في ذلك الوقت، زمن الإبداع إن صح التعبير.

ما رأيك بلون العطروش الغنائي ؟

صباح منصر
صباح منصر
- العطروش جاء بلون جديد، ودخل به الساحة الفنية بقوة، كون العطروش مدرسة فريدة في الغناء اليمني، وجعل لأبين لونا فنيا خاصا ومميزا، كما قدم لنا أصواتاً مازال لها حضور في وجدان وذاكرة الجمهور ومازال يقدم الأصوات الجديدة الواعدة.

ما رأيك بعودة العطروش بعد غياب طويل؟

صالح الوحيشي
صالح الوحيشي
- نعتبرها عودة حميدة بعد غياب لفترة طويلة بعض الشيء، رغم حضوره بيننا دائماً من خلال أعماله وإبداعاته التي نسمعها بين حين وآخر بأصوات أطربت الآذان، وشدت بها الحناجر، حناجر العديد من الفنانين الذي قدموا الكثير من ألحانه، وكان الغائب دائم الحضور في حركتنا الفنية اليمنية، وهو القادم اليوم بقوة وتميز من خلال تسجيل أعماله القديمة. وهناك أعمال جديدة سيجد المشاهد فيها المتعة والأصالة الفنية كما عودنا العطروش دائما، إن شاء الله.

رائد الهدار
رائد الهدار
اختار العطروش مجموعة الأصوات معه،، ما رأيك بها؟

- أصوات لا غبار عليها، ومنها صوت المطربة الكبيرة صباح منصر التي قدمت له من سابق (حلة والمحلة) و(زعلان مني)، وهما من كلمات عمر عبدالله نسير. واليوم نعيد تسجيل الأولى من جديد، وعمل آخر أيضاً للفنان الشاب رائد الهدار وهو من الأصوات الواعدة التي يشجعها ويدعهما العطروش، والشاب الموهوب وجدي عبدالله ناصر وهو صوت واعد أيضاً.

وفعلاً العطروش قامةً فنية، واليوم يواصل العطاء في محراب الفن. أخيرا نتمنى أن تنال أعمال العطروش الجديدة والقديمة، التي أعاد تسجيلها بصوته وأصوات الفنانين الآخرين إعجاب المشاهد.

ونحب أن نذكر أن مخرج هذه الأعمال، هو المخرج محمد محمود السلامي مع طاقم

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى