حزب الله يقول انه سيقاتل للاحتفاظ بسلاحه

> بيروت «الأيام» عن رويترز :

>
 الشيخ حسن نصر الله يقول انه سيقاتل للاحتفاظ بسلاحة
الشيخ حسن نصر الله يقول انه سيقاتل للاحتفاظ بسلاحة
قالت جماعة حزب الله اللبنانية التي تتعرض لضغوط دولية متصاعدة لالقاء السلاح انها ستقاتل اي احد يحاول نزع سلاحها,وقال الامين العام لحزب الله الشيخ حسن نصر الله لانصار الجماعة امس الاربعاء في الذكرى الخامسة لانسحاب اسرائيل من جنوب لبنان "اي عمل من هذا النوع هو عمل اسرائيلي وقرار اسرائيلي ومصلحة اسرائيلية وسنعتبر اي يد تمتد الى سلاحنا يدا اسرائيلية سنقطعها."

واضاف "نحن في لبنان احرص الناس على السلم وعلى الاستقرار وعلى الوحدة الوطنية ولا نريد ان نعتدي على احد ولم نعتد على احد ولا نسمح ان يعتدي احد على لبنان ولكن لو فكر احد اي احد ان ينزع سلاح المقاومة سنقاتله قتال الكربلائيين الاستشهاديين."

وقال شهود عيان ان سكان الضواحي الجنوبية لبيروت وغالبيتهم من الشيعة وكثيرون منهم مؤيدون لحزب الله اطلقوا الالعاب النارية والهتافات احتفالا بكلمات نصر الله.

الالاف من مؤيدي الجماعة في بلدة بنت جبيل
الالاف من مؤيدي الجماعة في بلدة بنت جبيل
وقال نصر الله لالاف من مؤيدي الجماعة في بلدة بنت جبيل التي تقع ضمن الشريط الجنوبي الذي احتلته اسرائيل لمدة 22 عاما ان حزب الله يملك اكثر من 12 الف صاروخ قادرة على ضرب جميع المناطق الشمالية في اسرائيل.

الا انه اضاف ان حزب الله الذي يحظى بدعم سوريا وايران لن يستخدم اسلحته الا في الدفاع عن لبنان.

وقال نصر الله ان حزب الله لا يريد جر المنطقة الى حرب بل يريد حماية لبنان وان "اي تفكير بنزع سلاح المقاومة هو جنون".

وكان لهجمات حزب الله دورا مهما في دفع اسرائيل الى سحب قواتها من جنوب لبنان في 2000.

وطالب قرار لمجلس الامن الدولي في سبتمبر ايلول الماضي بانسحاب القوات السورية من لبنان ونزع اسلحة جميع الميليشيات هناك. وسحبت سوريا جميع قواتها في ابريل نيسان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى