دوعن تبتهج بأعياد الوحدة بكرنفال شبابي وتراثي

> دوعن «الأيام» خاص:

> أقيم عصر أمس الأربعاء مهرجان خطابي وكرنفالي بخيلة بقشان مديرية دوعن محافظة حضرموت، بحضور الأخوة عمير مبارك عمير، وكيل محافظة حضرموت ومحمد حسن عبدالرب العمودي، عضو مجلس النواب وسالم أحمد بانخر، المدير العام لمديرية دوعن والشيخ أحمد سليمان بقشان والشيخ عبدالله أحمد بقشان وعدد آخر من المشايخ والأعيان.

وفي مستهل الحفل الذي يأتي تواصلاً لاحتفالات العيد الوطني الخامس عشر لقيام الجمهورية اليمنية، ألقى الأخ وكيل المحافظة كلمة أشار فيها إلى أن حضرموت صنعت رقماً صعباً باحتضانها الفعاليات المركزية للعيد الوطني الـ 15 بمكرمة من الرئيس القائد علي عبدالله صالح وهو ما يؤكد حب أبناء حضرموت للقائد والوحدة والتنمية، كما ألقيت كلمة مماثلة للأخ المدير العام لمديرية دوعن.

بعد ذلك بدأ الحفل الكرنفالي بتقديم لوحات استعراضية لطلاب وطالبات مجمع الشيخ عبدالله بقشان وثانويتي البار والمهموم وطلاب مناطق الخريبة والرباط والقرين. كما قدمت في الحفل نماذج من صناعة العسل الدوعني ولوحات تراثية عن الأعراس والزوامل الشعبية.. وقد تخلل الحفل عرض للسيارات الكلاسكية التي يعود تاريخ صناعتها إلى العام 1938م، بإسهام من معرض سالم جعفر الحبشي بسيئون.

إلى ذلك فقد تم الإعلان في نهاية الحفل عن تقديم أسرة آل بقشان مبلغ عشرة آلاف ريال لكل مشارك من الطلاب والمعلمين في الحفل الكرنفالي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى