تظاهرات في بيروت ومناطق اخرى استنكارا لتدنيس القرآن

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
تظاهرات في بيروت ومناطق اخرى استنكارا لتدنيس القرآن
تظاهرات في بيروت ومناطق اخرى استنكارا لتدنيس القرآن
تلبية لدعوات احزاب اصولية اسلامية، تظاهر الالاف من اللبنانيين والفلسطينيين بعد صلاة الجمعة في بيروت وصيدا، كبرى مدن جنوب لبنان،استنكارا لتدنيس القرآن الكريم في معسكر غوانتانامو الاميركي في كوبا.

ففي بيروت وتلبية لدعوة تنظيم الجماعة الاسلامية (السنية)، شارك مئات من اللبنانيين في الاعتصام امام دار الفتوى، اعلى هيئة دينية للطائفة السنية في لبنان، يتقدمهم اطفال يرفعون المصاحف ويافطة كبيرة كتب عليها "ايدنس القرآن الكريم ونحن احياء".

كما نظم حزب الله الشيعي اعتصامات بعد صلاة الجمعة يوم امس في ضاحية بيروت الجنوبية وفي بعلبك (شرق) وصور (جنوب).

وفي مخيم عين الحلوة لللاجئين الفلسطينيين، اكبر مخيمات لبنان في ضواحي صيدا كبرى مدن جنوب لبنان، شارك نحو خمسة الاف فلسطيني في التظاهر تلبية لدعوة مشتركة من كافة الفصائل الاسلامية الفلسطينية وفي مقدمها حماس والجهاد الاسلامي في فلسطين كما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

وجاب المتظاهرون طرقات المخيم (60 الف نسمة) على وقع هتافات منها "قرآننا خط احمر" و"بالروح والدم نفديك يا قرآن".

وتلبية لدعوة الجماعة الاسلامية، جاب نحو ثلاثة الاف شخص الشوارع الرئيسية لمدينة صيدا وهم يرفعون يافطات عليها عبارات "لا اله الا الله اميركا عدو الله"و"لبيك يا كتاب الله ولك البيعة".

وتقدم التظاهرة رجال دين ومئات من الرجال يرفعون المصاحف عاليا وسط تلويح الرايات الاسلامية الخضراء.

وتأتي هذه التظاهرات اثر المعلومات التي تحدثت عن تدنيس مفترض للقرآن وكشفتها مجلة نيوزويك في الثاني من ايار/مايو. وبعد هذا المقال، حصلت اضطرابات في افغانستان تسببت في مقتل نحو 15 شخصا، وزادت من المشاعر المعادية للاميركيين في العالم العربي. وبضغط من ادارة بوش، تراجعت نيوزويك لاحقا عما جاء في المقال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى