تظاهرات في مصر والاردن احتجاجا على تدنيس القرآن المفترض في غوانتانامو

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب :

>
عشرات الاف من المتظاهرين في مصر
عشرات الاف من المتظاهرين في مصر
نظمت تظاهرات جديدة امس الجمعة في مصر والاردن بدعوة من الاخوان المسلمين في البلدين احتجاجا على التدنيس المفترض للقرآن في قاعدة غوانتانامو الاميركية في كوبا.

وقال مراسلو وكالة فرانس برس ان حوالى عشرة الاف شخص تجمعوا امام مقر نادي المحامين في الاسكندرية (شمال) بدعوة من "لجنة الدفاع عن المقدسات" التي شكلها "الاخوان المسلمون".

وجرت تظاهرات اخرى في ضواحي المدينة بعدما منعت الشرطة متظاهرين من الانضمام الى المسيرة الرئيسية.

ورفع المتظاهرون يافطات كتب عليها "قاطعوا الامريكان الذين اهانوا القرآن" و"ارواحنا فداء للقرآن" او "يا حكامنا كفاية حرام ... فاضل ايه بعد القرآن".

وفي القاهرة تجمع حوالى الف متظاهر بعد صلاة الجمعة يوم امس في باحة الجامع الازهر ونددوا بالذين يشتبه انهم قاموا بتدنيس القرآن. وقام بعض المتظاهرين بتمزيق صورة للرئيس المصري حسني مبارك قبل ان يدوسوها بالاقدام.

متظاهرين في الاردن
متظاهرين في الاردن
وضم تجمع اخر الف شخص نظم امام نقابة المحامين في القاهرة.

وفي عمان تظاهر حوالى 1500 شخص بعد صلاة الجمعة يوم امس في وسط المدينة بدعوة ايضا من الاخوان المسلمين وجناحها السياسي "جبهة العمل الاسلامي".

وردد المتظاهرون هتافات مناهضة للرئيس الاميركي جورج بوش وطالبوا بانسحاب القوات الاميركية من العراق وافغانستان.

وهتفوا "اميركا عدوة الدين".

وكانت مجلة "نيوزويك" نشرت في تقرير في مطلع ايار/مايو معلومات مفادها ان محققين اميركيين قد يكونوا رموا بنسخ عن القرآن في المراحيض لاحباط السجناء المسلمين في غوانتانامو ثم ما لبثت ان تراجعت عنه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى