وكالة الانباء السعودية:الملك فهد بخير في المستشفى

> الرياض «الأيام» رويترز/ا.ف.ب:

>
خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز
خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز
قالت وكالة الانباء السعودية ان الملك فهد بن عبد العزيز عاهل السعودية بخير بعد نقله الى المستشفى أمس الجمعة لاجراء فحوص طبية,واضافت الوكالة "أكد مصدر مسئول أن صحة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز بخير ولله الحمد وأن الفحوصات الطبية التي يتلقاها حفظه الله تسير بصورة عادية."

وقال بيان للديوان الملكي في وقت سابق أمس الجمعة ان الملك فهد نقل الى المستشفى وطلب البيان الدعاء له بالشفاء.

وصرحت مصادر طبية بان العاهل السعودي اصيب بالتهاب رئوي وارتفاع في درجة الحرارة.

واصيب الملك فهد بجلطة في الدماغ في عام 1995 ويقوم الامير عبد الله منذ ذلك الوقت بإدارة شؤون المملكة.

وقال مصدر طبي في الرياض مساء أمس الجمعة ان العاهل السعودي الملك فهد بن عبد العزيز غاب عن الوعي احيانا في الايام الماضية.

واوضح المصدر الذي طلب عدم كشف هويته لوكالة فرانس برس ان التدهور الاخير في صحة العاهل السعودي "بدأ منذ حوالي اسبوع" وذلك بعد ان اصيب الملك فهد بانفلونزا ادت الى ارتفاع في حرارته.

واضاف "كان يغيب عن الوعي احيانا ثم يستعيد وعيه" في الايام الاخيرة.

وشهد الوضع الصحي للملك فهد تدهورا منذ عدة سنوات.ويشير نقله الى المستشفى امس الجمعة بالرغم من وجود وحدة للعناية الصحية المكثفة في قصره ربما الى تدهور في وضعه الصحي. وكانت وكالة الانباء السعودية اوردت في وقت سابق امس نقلا عن بيان للديوان الملكي انه تم نقل العاهل السعودي الملك فهد الى مستشفى في الرياض لاجراء "بعض الفحوصات الطبية".

وجاء في البيان "دخل خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض عصر هذا اليوم الجمعة (..) لإجراء بعض الفحوصات الطبية".

ولم تذكر الوكالة شيئا عن طبيعة هذه الفحوصات.واكتفى البيان بالدعاء لله "ان يحفظ خادم الحرمين الشريفين ويحيطه بعنايته ورعايته ويمتعه بالصحة والعافية ويمده بعونه وتوفيقه ولا يريه اي مكروه".

من جهة اخرى اكد المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية العميد منصور التركي لوكالة فرانس برس ان الوضع الامني في المملكة "طبيعي".وقال "الوضع طبيعي ولم يتم الغاء الاجازات بين رجال الامن او اعلان حالة تأهب في البلاد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى