بدء أعمال دورة المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب بالمكلا اليوم

> المكلا «الأيام» سند بايعشوت:

> تبدأ صباح اليوم الأحد أعمال انعقاد الدورة الأولى لعام 2005م للمكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب بمدينة المكلا، التي تستمر في الفترة بين 29 مايوـ 31 مايو الجاري تحت شعار «نحو اصلاح شامل للنظام العربي».

وسيحضر فعاليات الجلسة الافتتاحية للدورة الأخ د.عدنان عمر الجفري، وزير العدل والأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت وممثلو السلطة القضائية.

وقد توافدت الى المكلا أمس معظم الوفود التي ستشارك في هذه الدورة وهي من 15 دولة عربية بالإضافة الى 120 محاميا يمثلون 26 نقابة وأعضاء المكتب الدائم للاتحاد الذي يتخذ من العاصمة المصرية القاهرة مقرا له.

وعلمت «الأيام» أن جلسات العمل ستبدأ بعرض ومناقشة تقرير الأمين العام الذي سيتناول قضايا المتغيرات في النظام الدولي والأوضاع في فلسطين المحتلة وحقوق الإنسان في الوطن العربي.

وستطرح للمناقشة والإقرار خلال هذه الدورة اتفاقية التعاون والتنسيق بين نقابات المحامين العربية في اطار اتحاد المحامين العرب، بالإضافة الى تقرير حول منتدى شباب المحامين العرب وآخر حول الأوضاع في نقابة المحامين الليبية، وكذا نشاطات الأمانة العامة فيما بين دورتي الانعقاد (الخرطوم - ديسمبر 2004م) و(حضرموت - مايو 2005م).

وسيجري خلال هذه الدورة تشكيل لجان الاتحاد العاملة واقرار تعديلات في القانون الأساسي والنظام الداخلي والمالي وشغل المواقع الشاغرة.

الى ذلك من المقرر أن يتم على هامش انعقاد الدورة تنظيم ندوة علمية تحت عنوان «الإصلاح السياسي شأن داخلي».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى