انتشار الزواج السياحي لمدد قصيرة لا تتعدى الشهر الواحد في إب

> «الأيام» خاص:

> حذر د. أحمد شجاع الدين، رئيس جامعة إب، المواطنين بمحافظة إب لا سيما الآباء منهم من مغبة ما أسماه بالزواج السياحي، الذي يتمثل في تزويج الفتيات صغيرات السن من يمنيين مغتربين في دول الجوار ومن مواطنين من تلك الدول لمدد قصيرة قد لا تتعدى الشهر الواحد بسبب اغراء المال، مؤكدا فداحة الآثار الاجتماعية الناجمة عن هذه الظاهرة كونها تنتهي برحيل الزوج الى غير رجعة عقب انتهاء اجازته السياحية تاركا وراءه الزوجة لمصيرها المجهول.

وأفاد رئيس جامعة إب بأن الجامعة تنظم صباح اليوم الأثنين ندوة حول (الزواج السياحي)، وذلك لبحث هذه الظاهرة والوقوف على أسبابها وآثارها وسبل معالجتها.

مشيرا الى أهمية التفاعل من قبل جميع الأطراف الرسمية والأهلية لتوعية الآباء والأمهات بعدم الانسياق وراء اغراء المال في تزويج بناتهم اللاتي لم يتجاوزن بعد سن الثامنة عشرة من هؤلاء المغتربين العائدين ومواطني الدول المجاورة، الذين لا يسعون الى الزواج بمعناه ومضمونه الإنساني بل لقضاء إجازات سياحية قصيرة تنتهي بكارثة انسانية تتجسد في هجر الزوجة.

وعلمت «الأيام» أن أحد الأجهزة الأمنية بمحافظة إب قام الأربعاء الماضي باحتجاز مواطن يدعى (ع، ح، أ) قام بتزويج ابنته البالغة 19 عاما لمدة شهر واحد فقط من سائح من إحدى دول الجوار، وما تزال التحقيقات جارية مع الأب والابنة والزوج السائح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى