اعلان لائحة عون-ارسلان الانتخابية

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلن العماد ميشال عون امس الاربعاء لائحته الانتخابية في دائرة بعبدا عاليه التي كرس فيها تحالفه مع الزعيم الدرزي طلال ارسلان وهو سيخوض من خلالها ما بات يعرف "بام المعارك" في الانتخابات النيابية اللبنانية في مواجهة الزعيم الدرزي وليد جنبلاط.

وفي احتفال شعبي في الحازمية (ضاحية بيروت الشرقية)، اعلن طلال ارسلان اسماء مرشحي اللائحة قبل ان يشن عون هجوما عنيفا على جنبلاط وباقي اطراف المعارضة التي تضم ايضا تيار رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري الذي اغتيل في الرابع عشر من شباط/فبراير الماضي اضافة الى عدد من اقطاب المعارضة المسيحية.

واكد عون ان اللائحة غير مكتملة (10 من اصل 11) وهي تترك مقعدا شاغرا للطائفة الشيعية في بادرة من الواضح انها موجهة الى قاعدة حزب الله الشعبية لاستقطاب اصواتها. علما ان حزب الله متحالف مع جنبلاط ومرشحه في عداد لائحة هذا الاخير.

وتضم اللائحة طلال ارسلان وبيار دكاش ومروان ابو فاضل وغالب الاعور وحكمت ديب واسعد ابي رعد وناجي غاريوس وعصام شرف الدين ورمزي كنج وشكيب قرطباوي.

واشار عون الى ان الكثيرين "خافوا" منه، ملمحا الى جنبلاط وتيار الحريري وغيرهم ممن كانوا في السلطة سابقا من دون ان يسميهم، بسبب اثارته لموضوع "الفساد وموضوع المديونية غير المبررة"، في اشارة الى الدين اللبناني العام الذي بلغ اكثر من 34 مليار دولار والذي تكدس في مرحلة اعادة الاعمار بعد الحرب اللبنانية وبات يرهق الاقتصاد اللبناني.

ويخوض عون مع ارسلان في هذه الدائرة حيث تتقارب اعداد الناخبين المسيحيين والمسلمين (وضمنهم الدروز) معركة قوية ومعبرة في مواجهة جنبلاط المتحالف مع عدد من اقطاب المعارضة المسيحية.

وعلق عون على الحملات التي تعرض لها لانه خرج من تحالف المعارضة. وقال "اشكروا ربكم لانني خرجت عن هذا الاجماع لانه اجماع متفاهم وطائفي سياسي".

وعون الذي كان في صف واحد مع باقي اقطاب المعارضة اللبنانية المناهضة لسوريا في مرحلة ما بعد التمديد لرئيس الجمهورية اللبناني اميل لحود في ايلول/سبتمبر الماضي وبعد اغتيال رئيس الحكومة اللبناني رفيق الحريري في 14 شباط/فبراير، انفصل عنهم بعد عودته الى لبنان في السابع من ايار/مايو وسط اجواء متشنجة تبادلت فيها الاطراف الاتهامات.

واكد عون ان تحالفه مع ارسلان ليس انتخابيا فقط بل سياسيا لمواجهة "الطائفية" و"الفساد". وندد بدور ال"بترو دولار" الذي اتهم خصومه باستخدامه في المنافسة الانتخابية.

وتنظم الانتخابات في دائرة بعبدا عاليه في الثاني عشر من حزيران/يونيو بالتزامن مع باقي دوائر محافظتي جبل لبنان (مجموعها اربع) والبقاع (ثلاث).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى