كلية التربية بعدن تحتفي بتخرج الدفعة (31) من طلابها:رئيس الجامعة يهنئ الخريجين ويثني على دور الكلية في تطوير التعليم الجامعي

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي:

>
رئيس جامعة عدن يسلم شهادة التخرج لأحد خريجي الدفعة 31 في كلية التربية عدن
رئيس جامعة عدن يسلم شهادة التخرج لأحد خريجي الدفعة 31 في كلية التربية عدن
أشاد الأخ أ.د.عبدالكريم يحيى راصع، رئيس جامعة عدن بالدور الريادي لكلية التربية بعدن في تطور التعليم الجامعي ومثلت نواة أولى لكليات جامعة عدن وكلية أم لكليات التربية الأخرى في كل من زنجبار ولودر (أبين)، صبر وطور الباحة وردفان (لحج)، وعتق (شبوة).

كما ثمن دور الكلية في البدء بالدراسات العليا لمساق الماجستير والدكتوراه.. مؤكدا الاهتمام البالغ الذي يبديه فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية للنهوض بالدور الأكاديمي لجامعة عدن في عملية التنمية والتحديث الوطني.

وكان الأخ رئيس الجامعة يتحدث أمس في حفل أقامته كلية التربية بعدن، احتفت خلاله بالذكرى الـ 35 لتأسيسها وتخرج الدفعة (31) من طلابها وطالباتها للعام الدراسي 2004ـ2005م، بحضور الأخ أ.د.ناصر علي ناصر، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، أ.د.يعقوب عبدالله قاسم، عميد كلية التربية وعدد من قيادات الجامعة والمسئولين بالمحافظة وأعضاء الهيئة التعليمية بالكلية والطلاب الخريجين وأولياء أمورهم.

وأعرب أ.د.راصع، عن تقديره البالغ للرواد الأوائل ممن أسهموا في تأسيس كلية التربية بعدن وجهدوا لكي تكون هذه الكلية صرحا علميا متينا.

وخص رئيس الجامعة بالذكر كلا من الأساتذة الأفاضل أ.د.سعيد عبدالخير النوبان، أ.د.جعفر الظفاري، د.هاشم عبدالله، أ.د.شائف عبده سعيد «وغيرهم ممن لم تسعفني الذاكرة لذكرهم الآن، والذين كانت لهم بصمات رائعة في تأسيس هذه الكلية التي لازال عطاؤها مستمرا، ونعول عليها كثيرا على صعيد عملية تطوير التعليم الجامعي ومناهجه».

وعبر عن عميق شكره وتقديره لعمادة الكلية وأعضاء الهيئة التعليمية والتعليمية المساعدة فيها على ما يبذلونه من جهود علمية لتأهيل الطلاب وتسليحهم بالعلم بما يمكنهم من المساهمة في عملية بناء الوطن وتطوره.

وهنأ أ.د.راصع، في كلمته أيضا خريجي الدفعة (31)، وقال مخاطبا إياهم «عليكم أبنائي الخريجين أن تكونوا سفراء مشرفين لجامعة عدن في مواقع أعمالكم وقدوة تستلهم النجاحات التي حققها الجيل الأول من خريجي هذه الكلية ومن تبعهم من الخريجين الذين لازالت بصماتهم واضحة في مجال التعليم الجامعي والمجتمع عموما، جسدوا من خلالها انتماءهم لهذا الصرح العلمي».

الى ذلك ألقى الأخ أ.د.يعقوب عبدالله قاسم، عميد الكلية كلمة هنأ فيها الخريجين معربا عن تقديره لأولياء أمورهم على ما بذلوه من جهود لتعليم أبنائهم، وهم يرون اليوم ان تلك الجهود قد تحولت الى ثمار طيبة.. مؤكدا استعداد الكلية لتقديم العون والمساعدة للطلاب بعد التخرج وهي ترحب بالتواصل معهم وتقديم الاستشارة التي يحتاج اليها الخريجون بما فيها الدراسة العليا لمن أراد والاشتراك في الفعاليات العلمية التي تنعقد في رحاب الكلية والجامعة.

وفي ختام الحفل جرى توزيع الجوائز والشهادات التقديرية على أوائل الخريجين وكذا شهادات التخرج لطلاب الدفعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى