المكسيك تفاجئ البرازيل وتبلغ نصف النهائي

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
المكسيكي بورجيتي يضع الكرة في مرمى ديدا حارس البرازيل
المكسيكي بورجيتي يضع الكرة في مرمى ديدا حارس البرازيل
بلغت المكسيك الدور نصف النهائي بتغلبها على البرازيل 1-صفر امس الاحد في هانوفر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الاول لبطولة القارات السابعة في كرة القدم التي تستضيفها المانيا حتى 29 يونيو الحالي.

وسجل خاريد بورغيتي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59.

وهو الفوز الثاني للمكسيك بعد الاول على اليابان 2-1، فيما منيت البرازيل بخسارتها الاولى بعد فوزها 3-صفر على اليونان التي خرجت من المنافسة.

وضرب المنتخب المكسيكي أكثر من عصفور بحجر واحد، فهو حافظ على سجله خاليا من الخسارة في 20 مباراة متتالية، وثأر لخسارته المذلة امام البرازيل صفر-4 في بطولة اميركا الجنوبية "كوبا اميركا" عام 2004، وحرم الاخير من التأهل المبكر الى نصف النهائي ومدربه كارلوس البرتو باريرا من الاحتفال بمباراته المئة على رأس الادارة الفنية لمنتخب بلاده والذكرى الـ35 لحصوله على كأس العالم مع منتخب بلاده عام 1970، بفوز كما أعرب عن ذلك أمس الأول السبت.

واستحق المنتخب المكسيكي الفوز لانه لعب بقتالية وكان منظما في جميع الخطوط وأغلق المنافذ المؤدية الى مرمى الحارس المتألق اوزفالدو سانشيز وأبطل فعالية المهاجمين البرازيليين وفي مقدمتهم روبينيو ورونالدينيو وكاكا وادريانو.

في المقابل، سقط المنتخب البرازيلي ضحية الخطة التكتيكية للمكسيكيين وفشل لاعبوه في ايجاد المنفذ لبلوغ الشباك عكس مباراتهم الاولى مع اليونان التي حققوا فيها فوزا سهلا بثلاثية نظيفة.

وهي الخسارة الثانية للبرازيل في مبارياتها الاربع الاخيرة بعد الاولى امام الارجنتين 1-3 في تصفيات مونديال 2006 في المانيا.

وكان المنتخب البرازيلي صاحب الافضلية في البداية بيد ان الدفاع المكسيكي كان يقظا لكل الهجمات وأبطل مفعولها قبل الوصول الى حارس المرمى سانشيز.

وتابع المنتخب البرازيلي افضليته في الشوط الثاني بيد ان واقعية المكسيكيين كانت أقوى ونجحوا في تسجيل هدف الفوز والحفاظ عليه حتى الصافرة النهائية.

وتدخل الحارس سانشيز في توقيت مناسب لانفراد ادريانو اثر تلقيه تمريرة من رونالدينيو (17)، وتلاعب روبينيو بأحد المدافعين وسدد كرة قوية من 20 مترا بجوار القائم الايسر (25).

وحصلت المكسيك على ركلة جزاء بعد عرقلة بورغيتي داخل المنطقة من قبل المدافع روكي جونيور فحصل الاخير على انذار وانبرى الاول للركلة بنجاح مانحا التقدم لمنتخب بلاده بيد ان الحكم طلب اعادتها للمرة الثانية فارتدت من العارضة لكن الحكم طلب اعادتها للمرة الثالثة فأبعدها ديدا الى ركنية (32).

وأنقذ ديدا مرماه من هدف اثر تمريرة عرضية لموراليس حولها الى ركنية (33)، وتوغل المدافع سيسينيو داخل المنطقة وسدد كرة قوية ابعدها الحارس سانشيز الى ركنية (37)، وكاد ادريانو يمنح التقدم للبرازيل عندما تلقى كرة بينية رائعة من رونالدينيو فانفرد بالحارس سانشيز وسددها زاحفة ابعدها الاخير الى ركنية لم ينتبه اليها الحكم (39).

وسدد موراليس كرة قوية من 20 مترا تصدى لها ديدا بصعوبة (43)، وأهدر ادريانو فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تهيأت امامه الكرة من مسافة قريبة اثر دربكة امام المرمى فسددها بقوة خارج الخشبات الثلاث.

وتابع المنتخب البرازيلي افضليته في الشوط الثاني ومرر رونالدينيو كرة بينية رائعة لروبينيو الذي هيأها لنفسه وسددها فوق المرمى (47)، وردت المكسيك بركلة حرة تابعها بورغيتي بيسراه بجوار القائم الايمن للحارس ديدا (48).

وتلقى سالفادور كارمونا كرة عرضية وتوغل بها داخل المنطقة منفردا بالحارس ديدا فمررها عرضية زاحفة ابعدها لوسيو في توقيت مناسب، وكفر بورغيتي عن ذنبه عندما منح التقدم للمكسيك بضربة رأسية اثر ركلة ركنية تابعها في الزاوية اليسرى للحارس ديدا (59).

ودفع باريرا بالمهاجم ريكاردو اوليفيرا ولاعب الوسط ريناتو مكان روبينيو وايمرسون لتعزيز خطي الوسط والهجوم.

وسجل ادريانو هدف التعادل بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من كاكا بيد ان الحكم الغاه بداعي التسلل (68).

تفوق ابطال آسيا على ابطال اوروبا 1-صفر

الهدف الياباني في مرمى اليونان
الهدف الياباني في مرمى اليونان
فازت اليابان بطلة آسيا على اليونان بطلة اوروبا 1-صفر أمس الاحد في فرانكفورت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن بطولة القارات السابعة لكرة القدم التي تستضيفها المانيا حتى 29 يونيو.

وسجل ماساشي اوغورو الهدف في الدقيقة 76.

وشهد الشوط الاول تفوقا ميدانيا وفرصا عديدة لليابان التي اهدر لاعبوها اكثر من 3 منها محققة في ربع الساعة الاخير، بينما لم يختبر الحارس الياباني يوشيكاتسو كاواغوتشي بشكل جدي من قبل اليونانيين الذين افتقرت تسديداتهم بالراس والاقدام الى التركيز.

وشهدت بداية الشوط الثاني صحوة يونانية وضياع اكثر من فرصة مناسبة لافتتاح التسجيل اربكت الدفاع الياباني ثم تكافأت الكفتان وسارت المجريات هجمة هنا واخرى هناك دون خطورة حقيقية قبل ان تميل بشكل واضح لمصلحة اليابانيين الذين سجلوا هدف الفوز قبل نحو ربع ساعة من النهاية.

ساحل العاج تواصل سيرها بثبات نحو النهائيات وتبخر احلام
الفراعنة

دروجبا اطاح بآمال الفراعنة
دروجبا اطاح بآمال الفراعنة
تابع المنتخب العاجي سعيه بثبات نحو بلوغ النهائيات للمرة الاولى في تاريخه عندما حقق فوزا ثمينا على ضيفه المصري 2-صفر أمس الاحد في ابيدجان في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثالثة لتصفيات كأس العالم في كرة القدم المقررة نهائياتها في المانيا عام 2006 والمؤهلة الى نهائيات كأس امم افريقيا في مصر في العام ذاته. وسجل ديدييه دروغبا (40 و50) الهدفين.

وكانت الكاميرون تغلبت على ليبيا 1-صفر في ياوندي أمس أيضا، فيما تأجلت مباراة السودان وبنين الى 17 اغسطس المقبل.

واستعادت ساحل العاج الصدارة من الكاميرون بعدما رفعت رصيدها الى 19 نقطة بفارق نقطتين امام الاخيرة، فيما تجمد رصيد مصر عند 13 نقطة في المركز الرابع. وتلتقي ساحل العاج مع الكاميرون في 3 او 4 سبتمبر المقبل في ابيدجان في مباراة حاسمة ستحدد بشكل كبير المنتخب المتأهل الى النهائيات. وجدد المنتخب العاجي فوزه على الفراعنة وبخر آمالهم في التأهل الى المونديال للمرة الاولى منذ عام 1990 في ايطاليا.

فوز الكاميرون على ليبيا 1-صفر
فازت الكاميرون على ليبيا 1-صفر أمس الاحد في ياوندي في افتتاح الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثالثة لتصفيات كأس العالم في كرة القدم المقررة نهائياتها في المانيا عام 2006 والمؤهلة الى نهائيات كأس امم افريقيا في مصر في العام ذاته. وسجل أشيل ويبو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 36.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى