د. باعوم: شبوة تعيش محنة حقيقية بسبب أمراض الحمى

> عتق «الأيام» خاص:

> وصف الأخ د. محسن ناصر باعوم، نائب محافظ شبوة الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة، الوضع الصحي الذي تعيشه مناطق عديدة بسبب أمراض الحمى بأنه «محنة حقيقية لاتساع رقعة أمراض الحمى، وما يزال الدعم المركزي قاصرا حتى الآن، على الرغم من مخاطبتنا لوزارتي الصحة العامة والسكان والدفاع ومؤسسة الصالح لمساعدتنا في مكافحة أمراض الحمى».

وعبر الأخ باعوم في كلمة ألقاها أمس في افتتاح الدورة التثقيفية والتوعوية للعاملين الصحيين وطلاب المعهد الصحي المتطوعين للعمل في الحملة لمكافحة حمى الضنك وأمراض الحمى الأخرى، عبر عن قلقه من ذلك الوضع بالقول: «نخشى من هذا التقصير أن يجعل من تلك الحميات مستوطنة في المحافظة، وتؤثر عليها وعلى اليمن كافة».

وعدد باعوم احتياجات المحافظة لمكافحة أمراض الحمى، التي خاطبت بصددها قيادة المحافظة والسلطة المحلية تلك الجهات في وقت سابق، والمتمثلة في المساعدة في إرسال المزيد من فرق الرش والمكافحة وتزويد المحافظة بالعلاجات، وخاصة المحاليل الوريدية والمخبرية ومسكنات الحرارة والمضادات الحيوية، إضافة إلى الوسائل الحديثة من الأجهزة المخبرية». يذكر أن هناك 8 سيارات رش تعمل حالياً في الميدان و8 أخرى تقل المختصين من أطباء ومساعدين صحيين، وهو الأمر الذي يعد غير كاف للسيطرة على مكافحة أمراض الحمى في مديريات مختلفة من المحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى