مراسل العربية في العراق نقل الى عمان في حالة "حرجة"

> دبي «الأيام» ا.ف.ب :

>
مراسل العربية في العراق في حالة حرجة
مراسل العربية في العراق في حالة حرجة
اعلنت قناة "العربية" الفضائية، ومقرها دبي، امس الثلاثاء وصول مراسلها جواد كاظم الذي اصيب السبت برصاص مسلحين في بغداد الى عمان مساء الاول الاثنين لتقلي العلاج، ونقلت عن الفريق الطبي قوله ان حالته الصحية "حرجة".

وافادت القناة في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان كاظم يتلقى العلاج في مدينة الحسين الطبية حيث "يشرف عليه طاقم طبي وصف حالته بانها حرجة بعد اصابته في الفك والعمود الفقري والقصبة الهوائية".

وكانت المحطة اعربت قبل يومين عن "الاستياء" حيال منع الجيش الاميركي وصول طائرة ارسلت خصيصا الاردن رحمة حسين الزعابي ان الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان "كان قد امر بنقل مراسل العربية على متن طائرة خاصة من بغداد الى عمان للعلاج على نفقة سموه غير ان الاوضاع الامنية حالت دون وصول الطائرة الخاصة الى بغداد الامر الذي استوجب استخدام الطيران التجاري".

وفقدت العربية التي بدأت البث مطلع 2003 صحافيين اثنين ومصورا صحافيا قتلوا في العراق.

ففي ايلول/سبتمبر 2004 قتل مازن التميزي، وهو فلسطيني، كان يعمل مع العربية وقناة الاخبارية السعودية، برصاص جنود اميركيين اثناء تغطيته هجوما على قوة اميركية في بغداد.

وفي اذار/مارس من السنة نفسها، قتل المراسل علي الخطيب (32 عاما) والمصور علي عبد العزيز (35 عاما) في بغداد برصاص جنود اميركيين بعد ان توجهوا الى مكان قريب من فندق اصابه صاروخ.

واستهدف هجوم بسيارة مفخخة مبنى قناة العربية في بغداد في 30 تشرين الاول/اكتوبر الماضي واسفر عن مقتل 7 اشخاص وجرح 20 آخرين.

ومنذ ذلك الحين يغطي فريق العربية معظم الاخبار الصادرة من العراق من قلب المنطقة الخضراء وسط بغداد.

وقتل 50 صحافيا في العراق منذ اجتياح البلاد بقيادة الولايات المتحدة الاميركية في 2003.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى