متظاهرون من وسط وجنوب العراق يطالبون بخروج القوات المتعددة الجنسيات

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
متظاهرون يرفعون صور مقتد الصدر ويطالبون بخروج القوات المتعددة الجنسيات
متظاهرون يرفعون صور مقتد الصدر ويطالبون بخروج القوات المتعددة الجنسيات
طالب متظاهرون قدموا من محافظات وسط وجنوب العراق امس الثلاثاء بخروج القوات المتعددة الجنسيات من العراق,وقال مصطفى شبر الناطق باسم المتظاهرين الذين سيباشرون اعتصاما قد يستمر يومين في ساحة الفردوس في وسط بغداد ان "المتظاهرين يمثلون محافظاتهم وذلك لان الشرفاء والخيرين العراقيين لا يمكن دعوتهم جميعا الى هذا المكان".

واضاف ان "الغاية من التظاهرة والاعتصام بعدها هو ايصال الصوت العراقي الذي يطالب بخروج قوات الاحتلال من البلاد".

من جانبه، قال احسان علاوي (27 عاما) الذي يعمل مدرس في محافظة الديوانية (180 كلم جنوب بغداد) "قررنا الاعتصام لنسمع صوتنا الى الحكومة العراقية والبرلمان والعالم ونطالب بجدولة وخروج لقوات الاحتلال".

واعرب عن اسفه لان "الحكومة العراقية طالبت بتمديد بقاء هذه القوات بالرغم من رفض العراقيين لذلك".

من جانبه، اكد الشيخ هاشم مهدي (70 عاما) الذي قدم من مدينة العمارة (366 كلم جنوب بغداد) ان عشائر المنطقة التي يسكنها انتخبوه ليقول نيابة عنهم "نريد ان نسير امورنا بايدينا وندافع عن بلدنا ونحمي انفسنا كما نريد".

وتابع "نطالب بخروج قوات الاحتلال وان شاء الله سيسمع العالم ما نريد".

من جهته، قال هادي اسماعيل (33 عاما) وهو كردي من محافظة ديالى (60 كلم شمال شرق بغداد) وحضر مرتديا الزي الكردي المميز ان "الحكومة تريد بقاء الاحتلال وبعض اعضاء الجمعية الوطنية (البرلمان) لا يريدون".

واضاف ان "المقارنة اليوم تشبه ما كان عليه في ظل النظام السابق عندما كان هناك من يريد بقاء حزب البعث لكي يحمي النظام"، معتبرا ان "كل من يريد بقاء الاحتلال هو عميل مهما كانت قوميته".

من جانبه، قال الشيخ حسن فهد المالكي (70 عاما ) من محافظة البصرة (550 كلم جنوب بغداد) "سيسمعنا العالم لاننا سنقول كل يوم ما نريد وهو ان يخرج المحتلون من البلاد فالبلد لايحميه الا اهله وابناءه".

ووزع المتظاهرون بيانا طالبوا فيه "بخروج المحتلين من العراق"، داعين الحكومة والجمعية الوطنية (البرلمان) الى "السعي الجاد لتحقيق ذلك".

وقال البيان "نطالب اعضاء الجمعية الوطنية بتنفيذ وعودهم بالعمل على استقرار البلد وتحقيق مطالب الناخب العراقي الذي تحدى الموت من اجل التقدم خطوة باتجاه الاستقلال".

واعتبروا ان "مطالبتنا بخروج القوات الاجنبية نابع من حقنا الشرعي والقانوني بالاستقلال والحرية والذي تحفظه كل الاعراف والقوانين الدولية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى