المانيا تتصدر بفارق الاهداف وتونس تنقذ ماء الوجه

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
هدف الارجنتيني ريكلمي الرائع في مرمى المانيا
هدف الارجنتيني ريكلمي الرائع في مرمى المانيا
تعادلت المانيا مع الارجنتين 2-2 امس الثلاثاء في نورمبرغ /اكرر نورمبرغ/ في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الاولى ضمن الدور الاول لبطولة القارات السابعة في كرة القدم التي تستضيفها المانيا حتى الـ 29 من يونيو الحالي.

وسجل كيفن كورانيي (29) وجيرالد اسامواه (50) هدفي المانيا، وخوان رومان ريكيلمي (32) واستيبان كامبياسو (74) هدفي الارجنتين.

وكان المنتخبان ضمنا تأهلهما الى نصف النهائي من الجولة الثانية بعد فوزين على استراليا وتونس، وتصدرت المانيا المجموعة بفارق الاهداف امام الارجنتين.

وقدمت المانيا والارجنتين مباراة قوية شهدت تقلبات في السيطرة وفرصا عديدة كان اكثرها للالمان الذين كادوا يعادلون منافستهم في عدد الانتصارات لكن كامبياسو قال الكلمة الاخيرة وحرمهم من هذا الشرف.

وتحمل مباراة امس الرقم 10، وتتقدم الارجنتين بأربعة انتصارات مقابل ثلاثة والتعادل امس هو الثالث بينهما.

وفي لايبزيغ، حققت تونس بطلة افريقيا من جانبها فوزا معنويا على استراليا بطلة اوقيانيا بهدفين نظيفين لدوس سانتوس (26 و70) انقذت به ماء الوجه دون ان يكون كافيا لتأهلها بعد خسارتين متتاليتين في الجولتين الاوليين امام المانيا والارجنتين.

واستغل القناص دوس سانتوس خطأين دفاعيين احسن استغلالهما وقاد تونس الى اول فوز في بطولة ينظمها الاتحاد الدولي (فيفا) منذ كأس العالم عام 1978 في الارجنتين حين فازت على المكسيك 3-1.

فرحة شباب المغرب بالتأهل الى دور الثمانية
فرحة شباب المغرب بالتأهل الى دور الثمانية
المغرب والبرازيل الى ربع نهائي بطولة العالم للشباب
تأهل المغرب الى الدور ربع النهائي من بطولة العالم الخامسة عشرة في كرة القدم للشباب (دون 20 عاما) التي تستضيفها هولندا حتى 2 يوليو، اثر فوزه على اليابان 1-صفر في الدور الثاني (ثمن النهائي) امس الثلاثاء في انشكيده.

وسجل محسن ياجور الهدف في الدقيقة 85. ويلتقي المغرب في ربع النهائي مع ايطاليا التي تغلبت على الولايات المتحدة 3-1 كما تأهلت البرازيل الى الدور نفسه، اثر فوزها على سوريا 1-صفر في الدور الثاني (ثمن النهائي) امس الثلاثاء في تيلبورغ.

وسجل رافايل الهدف في الدقيقة 42 من ركلة جزاء.

وتلتقي البرازيل في ربع النهائي مع المانيا التي تأهلت على حساب الصين 3-2.

مدرب المنتخب البرازيلي للقدم مستعد للمجازفة أمام اليابان
أبدى كارلو البرتو باريرا المدير الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم استعداده للمجازفة باجراء تعديلات على تشكيل الفريق أمام منتخب اليابان في بطولة كأس القارات اليوم الأربعاء.

وهزيمة البرازيل المفاجئة صفر-1 أمام المكسيك ضمن مباريات المجموعة الثانية بالبطولة تعني أن بطل العالم قد يكون في طريق عودته للوطن إذا هزم أمام اليابان في كولونيا اليوم.

وستكون هذه أكثر الهزائم احراجا للفريق خاصة وأن اليابان يدربها زيكو أحد أعظم لاعبي المنتخب البرازيلي سابقا ولكن باريرا ما زال مستعدا للمجازفة باستبعاد أربعة من لاعبيه الأساسيين عن التشكيل. وقد يكون من هؤلاء الأربعة رونالدينهو وكاكا أكثر لاعبي الفريق موهبة. ولكن باريرا مستعد لمواجهة الانتقادات المحتومة إذا لم تأت الرياح بما تشتهي السفن.

وقال باريرا "إذا كنا نلعب في كأس العالم ومن أجل تحديد مستقبلنا (في البطولة) سيكون الوضع مختلفا. ولكننا خططنا من البداية لاجراء تعديلات من أجل المباراة الثالثة وهو ما سنفعله.

"سأتحمل مسؤولية ذلك. سيكون هناك على الأرجح ثلاثة أو أربعة لاعبين جدد في الفريق." وتابع "نريد أن نفوز وأن نستمر. هذه بطولة مهمة تضم أبطال كل القارات ولكن قبل ذلك هي اختبار قبل نهائيات كأس العالم."

وأجاب باريرا ردا على سؤال عن رونالدينهو وكاكا مشيرا إلى أن أحدهما أو كليهما قد يمنح راحة قبل مباراة الدور قبل النهائي المحتملة.

واستطرد "شارك اللاعبان في موسم مرهق في اوروبا وربما نقرر ادخار جهودهما لمباراة الدور قبل النهائي المحتملة. " وسيكون جونينهو بيرنمبوكانو الذي سجل هدفا رائعا من ركلة حرة في مباراة البرازيل التي فازت فيها على اليونان 3-صفر أول المرشحين للعب في خط الوسط.

وأكد المنتخب الياباني بفوزه على بطل اوروبا المنتخب اليوناني 1-صفر أنه قادر على التسبب في مشاكل للمنتخب البرازيلي ولكن فقط إذا تمكن المنتخب الآسيوي من تحسين اللمسة الأخيرة أمام المرمى. وظهر هيديتوشي ناكاتا وشونسوكي ناكامورا بمستوى مرتفع وأرهقا خط وسط المنتخب اليوناني وأهدرا العديد من الفرص التي لاحت لهما للتهديف. وقال ناكاتا "مشكلتنا الرئيسية هي أننا لا نحسن استغلال الفرص وهو ما علينا تحسينه."

ويعتقد زيكو أن لاعبيه يعانون من مشكلة أمام المرمى ولكنه ما زال واثقا من قدرة فريقه على تحقيق مفاجأة كبرى اليوم الأربعاء وتحقيق الفوز اللازم للصعود للدور قبل النهائي من المجموعة الثانية مع منتخب المكسيك.

وقال المدير الفني "أهم شيء هو الحفاظ على الروح العالية والايمان بقدرتنا على تحقيق ذلك. البرازيل هي البرازيل دائما ولكني الآن مدرب اليابان وأريد أن أساعد فريقي على الفوز."

وستؤكد المكسيك صدارتها للمجموعة إذا تعادلت على الأقل مع اليونان التي تأكد خروجها، في المباراة الثانية التي تقام في فرانكفورت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى