فرنسيون رفضوا في مصر الصعود الى طائرة اعتبروها غير آمنة

> باريس «الأيام» ا.ف.ب :

> وصل مساء اليوم الاحد في الساعة 18,00 (16,00 ت غ) الى مطار رواسي شارل ديغول نحو مئة راكب فرنسي رفضوا الصعود على متن طائرة اعتبروها غير آمنة في الغردقة (مصر) كما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

ونقل الركاب بعد رفضهم الصعود على متن طائرة من طراز مك دونل-دوغلاس تابعة لشركة ايه.ام.سي ايرلاينز في حافلتين الى مدينة الاقصر حيث ناموا في سفينة سياح متوقفة على ضفة النيل وصعدوا امس الاحد على متن طائرة تابعة لشركة ستار ايرلاينز.

وقد تم السماح للطائرة التي فتشتها المديرية العامة للطيران المدني بعد هبوطها في مطار رواسي، بالاقلاع صباح امس الاحد في الساعة 9,16 (7,16 ت غ) للتوجه الى الاقصر وعلى متنها 83 راكبا.

واكدت الشركة الوسيطة "اير ماستر" التي حجزت طائرة شركة ايه.ام.سي ان هذه القضية "حادث مؤسف" يعود الى هلع بعض الركاب.

وصرحت مديرة الاستثمار لدى الشركة الوسيطة ناديا ميي لوكالة فرانس برس ان الطائرة تعرضت لخلل في المولد الكهربائي الذي يزود نظام التكييف والذي لم يتم رصده الا عندما صعد الركاب على متن الطائرة. وبعد محاولة اولى لاصلاحه انزل الركاب مرة ثانية.

ومن بين الركاب ال163 رفض 97 الصعود الى الطائرة كما رفضوا توزيعهم على ثلاث رحلات خصصتها شركة اير ماستر السبت بين الغردقة وباريس ولم تسافر سوى عائلة واحدة على متن احدى هذه الرحلات الثلاث.

واعربت ميي عن الاسف "لانه منذ حادث تحطم طائرة فلاش ايرلاينز (في كانون الثاني/يناير 2004 في شرم الشيخ ومقتل 148 شخصا على متنها) كل الانظار تتجه الى الشركات المصرية".

وفي كانون الثاني/يناير لقي 148 شخصا من بينهم 134 سائحا فرنسيا مصرعهم في تحطم طائرة بوينغ 737 تابعة لشركة شارتر المصرية فلاش ايرلاينز وكان معظمهم يشارك في رحلة نظمتها شركة "فرام". وبعد شهرين منعت السلطات الفرنسية شركة الاقصر اير المصرية من التحليق في مجالها الجوي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى