موضوع للنقاش بعنوان (الهواتف المحمولة بين الفوائد والأضرار)

> «الأيام» نشوان بن محمد العثماني / المسيمير- لحج

> نواصل نشرمشاركات الاصدقاء في موضوع النقاش «الهواتف المحمولة بين الفوائد والأضرار»,ضرورة .. ولكن أصبحت الهواتف المحمولة ضرورة من الضروريات في حياتنا لنتواصل مع الآخرين ولا يستطيع أحد الاستغناء عنها، ولكن هناك تصرفات لا أخلاقية لدى البعض في استخدامها نذكر منها إزعاج المصلين، وتسبب الكثير من الحوادث أثناء قيادة السيارات نتيجة انشغال السائقين في التحدث مع الآخرين، وتؤثر على التحصيل العلمي لدى بعض الطلاب، والأخطر من ذلك أنها تبيح تسجيل الافلام وحفظ الصور مما يسبب إثارة المشاكل في مجتمعاتنا، وبالذات عندما تكون هذه الخدمة بأيدي الشباب المراهقين من الجنسين.

إننا نعيش في مجتمع إسلامي فيجب أن نحترم قيمنا، فمثل هذه الخدمة يجب علينا استخدامها بشكل أمثل.

أنيس منصور حيدرة - كرش- لحج

أداة يسيرها الإنسان
الحاجة إلى مثل هذه الخدمة أصبحت ملحة في وقتنا الحاضر، إلا أن هناك أضرارا سلبية فإذا استخدمناها بما يعود بفائدة علينا يعتبر إيجابي، لنكون مخيرين وليس مسيرين، فالانسان هو من يرتكب الخطأ ولا ذنب للآلة في ذلك.

لذا علينا استخدامها للخير وحتى لا يكون الانسان ضعيفا مع نفسه، لا أن نلقي اللوم على هذه الخدمة طالما الانسان يسيرها بذاته، فالجهاز يعتبر أداة بيد الانسان.

قاسم عبدالله العمري - حالمين- لحج

حتى لا تتحول إلى نقمة
الهواتف المحمولة خدمة جليلة وعظيمة ومفيدة لمن يحسن استخدامها استخداماً صحيحاً غير مضر ولا مؤذ، ولكن في وقتنا أصبح بعض من يحملها من الشباب لا يفهمون معنى استخدامها ولا يحترمون الخدمة التي تقدمها لذا علينا معرفة فوائدها لكي نحسن استخدامها، حتى لا تتحول هذه النعمة إلى نقمة.

علي حيدرة محروق - الوضيع- أبين

لا إيمان لمن لا حياء له
إن من أخطر الظواهر التي تلفت الانتباه في واقعنا هو اتباع سلوكيات ليس بغرض سد الحاجة أو تلبية طلب بل مسايرة الجديد وتقليد الآخرين باسم روح العصر وضرورات التقدم وغيرها من المظاهر العصرية الملفتة، هذا ما نلاحظه من خلال اقتناء الهواتف المحمولة عند البعض، لكن يبدو أن هذه التقنية لها بدايةوليس لها نهاية، فكلما أبدع رواد تقنية المعلومات في ابتكارها زاد استخدامها وازداد مستخدموها، لكن هناك من يسيء في استخدام هذه الخدمة لأغراض التفاهات، فأقول لهؤلاء «لا إيمان لمن لا حياء له».

نادية صالح عبدالله - المعلا- عدن

الاعتقاد الخاطئ
لا يختلف اثنان على أن الهاتف المحمول يعد من مبتكرات العصر، ولكن من الخطأ الاعتقاد أن هذا الهاتف سبب في الانفلات والتسيب، ففي حقيقة الامر هو خدمة جليلة من خلاله تختصر المسافات.

إلا أن البعض قد استخدم هذا المبتكر في أشياء تتنافى مع القيم والاخلاق، فهذا الجهاز الصغير الذي يهبه الآباء لابنائهم يحدث أحيانا أن يستخدم في أمور غير مباحة، ولا يفوتني هنا أن أشير إلى أن هذا الجهاز قد سهل على الخارجين على القانون الاتصال فيما بينهم وارتكاب أفعالهم المخالفة للآداب والاعراف.

مكسيم محمد يوسف - الراحة- لحج

لنتجنب أضراره السيئة
لقد استبشرنا بدخول خدمة الهاتف المحمول كونه يتمتع بمزايا فريدة وما له من فوائد تمثلت في جعل عالمنا اليوم أشبه بقرية واحدة، لكن للاسف نجد أن البعض قد استخدمه استخداما سيئاً.

فدعوتي إلى كل من يستخدمه أن يسخره في الخدمات المفيدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى