صدامات بين شبان شيعة وانصار سمير جعجع في بيروت توقع قتيلا شيعيا (شرطة)

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

> ذكرت مصادر الشرطة اللبنانية امس الثلاثاء ان عنصرا من حركة امل الشيعية قتل مساء امس الاثنين في صدامات وقعت جنوب بيروت مع انصار زعيم ميليشيا القوات اللبنانية السابقة سمير جعجع الذين كانوا يحتفلون بصدور العفو عنه.

واضاف المصدر ان قوات من الجيش اللبناني انتشرت صباح امس الثلاثاء على مشارف الاحياء المجاورة لمنطقة عين الرمانة التي تقطنها غالبية مسيحية ومنطقة الشياح ذات الغالبية الشيعية حيث جرح 16 شخصا في تبادل اطلاق نار وعمليات طعن بالسكاكين.

ولاحظ مراسل وكالة فرانس برس ان عشرات المتاجر والسيارات اصيبت باضرار في منطقة المواجهات.

واضاف المراسل ان القتيل بلال صفي الدين هو ابن شقيق احد كوادر حركة امل الشيعية، شيع امس الثلاثاء.

وكانت الصحف اللبنانية اشارت الى مقتل شخص واصابة 16 اخرين امس الاول الاثنين في صدامات بين عدد من الشبان المسيحيين الذين كانوا يحتفلون في عين الرمانة بالعفو عن جعجع الذي صوت عليه البرلمان امس الاثنين وبين شبان من الشيعة المقيمين في حي الشياح المقابل.

وافادت الشرطة التي رفضت اولا التعليق على هذه الصدامات ان جميع الجرحى غادروا المستشفيات.

وقالت احدى القاطنات في عين الرمانة لوكالة فرانس برس رافضة كشف هويتها ان الصدام اندلع اولا بين شبان مسيحيين كانوا يطلقون المفرقعات وشبان شيعة دخلوا المنطقة على دراجاتهم النارية في ما اعتبر تحريضا.

من جهته اتهم مناصر لحركة امل مناصري جعجع بانهم توجهوا الى الشياح في موكب سيار مما اثار حفيظة شبان المنطقة.

وقال شهود ان المئات من الشبان المسيحيين والشيعة بعضهم مسلح اصطدموا طوال ساعة وتبادلوا الضرب بالعصي والحجارة على الطريق التي تفصل بين الشياح وعين الرمانة والتي كانت بمثابة خط تماس ابان الحرب الاهلية بين عامي 1975 و1990.

واضاف الشهود ان الشبان الشيعة الذين شاركوا في المواجهات ينتمون الى حركة امل التي يتراس زعيمها نبيه بري البرلمان.

وياتي العفو عن جعجع بعد ان حكم عليه بالاشغال الشاقة المؤبدة وامضى احد عشر عاما في السجن لجرائم ادين بها ارتكبت خلال الحرب الاهلية اللبنانية 1975-1990.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى