نفى أن يكون تعدى أي خطوط حمراء وأفتى بعدم جواز القيام بأي أعمال إرهابية في بريطانيا..عمر بكري يقول إنه قد يغادر بريطانيا لتجنب مواجهة تهم محتملة «بأثر رجعي»

> دبي «الأيام» رويترز:

> قال موقع عربي على شبكة الانترنت أمس الأول الاحد ان رجل دين اسلاميا متشددا يقيم في بريطانيا قال انه قد يغادر البلاد لتجنب مواجهة تهم محتملة في وقت تتحرك فيه لندن لحظر جماعتين قام بإنشائهما.

وقال الشيخ عمر بكري محمد انه قد يعود الى لبنان ليتجنب تهما "بأثر رجعي" بموجب اجراءات جديدة لمكافحة الارهاب خططت الحكومة البريطانية لاتخاذها عقب هجمات الشهر الماضي على لندن، وذلك حسبما قال موقع صحيفة «الشرق الأوسط» اليومية على الانترنت.

وأبلغ بكري وهو رجل دين سوري المولد يحمل الجنسية اللبنانية الصحيفة التي تتخذ من لندن مقرا لها "موضوع اخراج المسلمين من ديارهم ليس أمرا جديدا علينا..

لقد طردنا من بلادنا سابقا..

والآن طردنا من بريطانيا..

فالهجرة الى مكان يؤدى فيه الواجب الشرعي أحب الينا من التنازل عن ديننا وقيمنا."

ونفى بكري ان يكون تعدى أي "خطوط حمراء" في خطبه التي اشتملت على الثناء على زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن.

وقال انه أصدر فتوى للشباب المسلم في بريطانيا أكد فيها أنه "لا يجوز القيام بأي أعمال ارهابية في هذا البلد."

وأنشأ بكري الفرع البريطاني من جماعة (حزب التحرير) التي تصف نفسها بأنها حزب سياسي لا يستخدم العنف ويسعى لإقامة خلافة اسلامية مركزها الشرق الاوسط.

لكنه انشق عن الجماعة وأسس جماعة(المهاجرون) التي ساءت سمعتها في عام 2001 بعدما احتفلت بهجمات 11 من سبتمبر من عام 2001 على الولايات المتحدة.

وقال رئيس الوزراء البريطاني توني بلير يوم الجمعة الماضية ان بريطانيا ستمنع الجماعتين المتطرفتين من العمل في البلاد كجزء من اجراءات سيتم تطبيقها عقب تفجيرات السابع من يوليو التي ضربت شبكة النقل في لندن وأسفرت عن مقتل أكثر من 50 شخصا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى