اختطاف 10 اجانب من موظفي الأمم المتحدة وسياراتهم ..الخاطفون بشبوة يطالبون بتنفيذ أحكام قضائية ومحاسبة مسؤولين

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> أقدمت جموع مسلحة تنتمي لإحدى القبائل بمحافظة شبوة ظهر أمس الأربعاء 17/8 على اختطاف عشرة أجانب من موظفي منظمة الأمم المتحدة العاملين باليمن مع ثلاث سيارات من نوع صالون تابعة للمنظمة .

موظفو الأمم المتحدة المختطفون بينهم سيدتان إحداهما سودانية ، وقد تعرضوا للاختطاف عند مرورهم بمنطقة العرم، في مديرية حبان بشبوة .

وفي اتصال هاتفي مع «الأيام» أفاد مصدر ينتمي للقبيلة الخاطفة بأنهم قاموا باختطاف الأجانب العشرة من موظفي الأمم المتحدة وسياراتهم للفت انتباه واهتمام الجهات المعنية في السلطة المحلية بالمحافظة والحكومة من أجل أن تستجيب لعدد من المطالب التي يطالبون بتنفيذها .

وأوضح المصدر أن مطالب القبيلة تتمثل في : تنفيذ أحكام قضائية تتعلق بأرضية لهم تقع بمحافظة عدن ، اطلاق سراح أخوتهم البالغ عددهم 22 شخصا، الذين تم احتجازهم الأسبوع الماضي في عدن ، مطالبة السلطات اليمنية بمخاطبة نظيرتها في المملكة العربية السعودية للافراج عن أحد ابنائها الذي تحتجزه السلطات هناك منذ 3 سنوات ، والموافقة على اجراء تحكيم قبلي لاثنين من المسئولين بأمن عدن ، اتهما من قبل الخاطفين بأنهما وراء الاعتداء والتكسير لمنزلهم الكائن على خط طريق عدن - تعز .

إلى ذلك توجهت في وقت لاحق من يوم أمس الى منطقة الخاطفين ، قوة أمنية معززة بستة أطقم عسكرية بقيادة مدير أمن مديرية الصعيد ، وذلك في محاولة للافراج عن موظفي الأمم المتحدة العشرة، حيث ما يزال التفاوض جاريا مع الخاطفين من أجل اقناعهم بالإفراج عن الأجانب المختطفين سلميا .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى