القضاة يتضامنون مع منتسبي النيابة في شبوة معلنين الإضراب لمدة أسبوع

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> أعلن أمس قضاة محكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية بمحافظة شبوة الإضراب عن العمل احتجاجا على محاولة الاعتداء الغاشم التي كان قد تعرض لها القاضي عبدالكريم بداع وكيل نيابة ميفعة الأسبوع الماضي وتضامنا مع منتسبي نيابة الاستئناف والنيابات الابتدائية بالمحافظة الذين كانوا قد أعلنوا يوم أمس الأول عن توقفهم المفتوح عن العمل مطالبين السلطات الأمنية بسرعة القبض على مرتكبي الحادث وتقديمهم للعدالة.

وفي تصريح لـ«الأيام» ذكر فضيلة القاضي عيدروس محسن عطروش، رئيس محكمة الاستئناف بشبوة «ان هذا الإجراء الاحتجاجي مرهون بقدرة الأجهزة الأمنية على القاء القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة».

وأكد انه في حالة عدم قيام تلك الأجهزة بالقبض على الجناة سيتم تصعيد الموقف الى الحد الذي يليق بمكانة القضاء وبحفظ كرامة وحياة العاملين فيه.

وقال: «إننا جميعا في السلك القضائي نعلن تضامننا واحتجاجنا انطلاقا من ادراكنا لخطورة الموقف».

وكان اجتماع موسع قد عقد يوم أمس الأول في مبنى النيابة العامة بالمحافظة حضره الأخ عبدالله بكاري، رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة وأعضاؤها ووكلاء وأعضاء النيابات الابتدائية في عموم المديريات، اتخذ خلاله الحاضرون قرارا بالتوقف الفوري المفتوح عن العمل احتجاجا على الحادث.

الى ذلك وجه المجتمعون ثلاث مذكرات الى كل من النائب العام للجمهورية، محافظ شبوة، مدير الأمن العام بالمحافظة استعرضوا فيها تداعيات حادث محاولة اغتيال وكيل نيابة ميفعة وانعكاساته السلبية على نشاط العاملين في السك القضائي عامة.

وشددوا في مذكرتهم على ضرورة القاء القبض على مرتكبي الحادث وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم، وطالبوا بمحاسبة المتسببين في التراخي عن القبض على أولئك الجناة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى