وزير الصحة العامة لـ «الأيام» في مؤتمر صحفي عقده عشية الجولة الرابعة للتطعيم ضد شلل الأطفال:أقسم بالله العظيم لسنا مقصرين ونشحت المال من أجل أطفال الوطن

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

>
وزير الصحة يتحدث في المؤتمر الصحفي أمس
وزير الصحة يتحدث في المؤتمر الصحفي أمس
أكد الأخ د. محمد يحيى النعمي، وزير الصحة العامة والسكان في مؤتمر صحفي عقده صباح أمس، على أهمية تكثيف الترصد الوبائي لحالات الشلل الرخوي الحاد عند الاطفال، مشيراً الى أن الجولة الرابعة من الحملة الوطنية الموسعة ضد شلل الاطفال التي تستمر في الفترة من22- 24/8/2005م، تأتي ضمن استراتيجية الوزارة للوصول الى جميع الاطفال دون الخامسة.

وأعلن الأخ الوزير أن جميع النتائج للفحص المخبري تؤكد تراجع عدد حالات الإصابة بالشلل الرخوي الحاد وانخفاض حالات الإصابة بالفيروس خلال الأشهر الثلاثة الماضية، مؤكداً أن عدد الحالات المسجلة رسمياً والمصابة بفيروس شلل الأطفال 426 حالة.

وفي رده على سؤال «الأيام» حول اتهام الوزارة بالتقصير في هذه القضية وعدم استحسان المجتمع لعمل الوزارة، قال الأخ وزير الصحة :«حقيقة أشكرك على هذا السؤال .. أولاً يا سيدي وزارة الصحة ليست مقصرة، ولكن أقسم لك بالله العظيم ما نحن مقصرين ونشكر الجميع لتعاونهم معنا في توعية المجتمع وعلى رأسهم أنتم في صحيفة «الأيام» ونشكر وزارة الإعلام.. والمسؤولية مشتركة والمسألة ليست حزبية، ونرجو أن يشارك الجميع في نجاح هذه الحملة وهذا المؤتمر لشحذ الهمم وهمة «الأيام» معنا في إنجاح هذه الحملة لإعلان الدور الأساسي في القضاء على شلل الاطفال ولتوصيل رسالتنا الى جميع الأسر والآباء. ووجودكم معنا هو الأساس ونحن وأقسم بالله أننا نؤدي دورنا على أكمل وجه ونبذل أقصى جهودنا ونأخذ ونشحت الفلوس من أجل أطفالنا، أطفال هذا البلد وإذا كان هناك أي قصور فأبلغونا ونحن مستعدون لإصلاحه، ولكننا نحتاج إلى دعمكم وتوعيتكم للمجتمع ليتقبلنا».

د. هاشم الزين، ممثل منظمة الصحة العالمية قال في تصريح لـ «الأيام» على هامش المؤتمر الصحفي :

«هذا المؤتمر وضع الكثير من الأفكار الخاصة في مجال تدشين الجولة الرابعة لشلل الاطفال وأيضاً دعوة لتكاتف الجهود وخاصة إخواننا الإعلاميين وأن نكون أمينين في رسالتنا وأقول بأنه لا سبيل لوقاية الاطفال إلا بهذا اللقاح الوحيد لنجاة هذا البلد من هذا الوباء ورسالتي لكل أب وكل أسرة أن تهتم بالتطعيم وأن تفتح الأبواب للفرق التي تأتي إليها والإبلاغ عن أي فرقة لم تصل الى أي مكان، فهذه مسؤولية وهذه أمانة وثبت لدينا حسب التقييم لوزارة الصحة اليمنية من قبل الصحة العالمية أن الاطفال الذين أصيبوا مؤخراً هم الاطفال الذين امتنع آباؤهم عن تطعيمهم».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى