البنك الدولي يشرف على منحة يابانية لمشروع التعليم الثانوي للبنات

> صنعاء «الأيام» خاص:

> قدمت حكومة اليابان منحة لليمن بمبلغ 500 ألف دولار أمريكي، وذلك لدعم أعمال التحضير والإعداد لمشروع تطوير التعليم الثانوي للبنات، الذي يهدف إلى تقليص الفجوة التعليمية وتحسين مستوى التعليم. وبموجب الاتفاق الذي جرى توقيعه أمس الأول في صنعاء بين الحكومة اليمنية والبنك الدولي، سيتولى البنك الإشراف على المنحة اليابانية والعمل على إعداد المشروع الذي سيتم مناقشته في البنك الدولي نهاية العام المقبل 2006م.

وفي تصريح صحفي للأخ مصطفى رويس، مديرالبنك الدولي بصنعاء، أفاد «إن فجوة التحاق البنات بالتعليم الأساسي في المناطق الريفية تقدر بنسبة 44% مقارنة بنسبة 10% في المناطق الحضرية»، وعبرعن أمله في أن يتم تحقيق تقدم ملموس في مجال التعليم من خلال هذه المنحة والمشروع المذكور .

وأوضح أن المشروع يسعى إلى تحسين المستوى التعليمي وزيادة عدد مدارس البنات الثانوية، تماشيا مع أهداف الألفية التنموية التي تنص على تحقيق المساواة بين الفتيات والأولاد في مجال التعليم، وكذا الإدماج التدريجي لنظم المعلومات والاتصال في العملية التعليمية.

تجدر الإشارة إلى أن هناك تعاوناً قائماً بين الحكومة اليمنية والبنك الدولي للتحضير والإعداد للاستراتيجية الوطنية للتعليم الثانوي، وذلك لمواجهة الاحتياجات المتزايدة لخريجي التعليم الأساسي، وتحسين نوعية التعليم العالي بما يلبي حاجة سـوق العمــل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى