بفوزه أمس..الوحدة يحسن أموره ويصعب أوضاع فحمان

> عدن «الأيام الرياضي» خالد هيثم :

>
لقطة من المباراة
لقطة من المباراة
دخل فريقا وحدة عدن وفحمان مودية إلى لقائهما في ملعب الحبيشي أمس والفوز مطلب هام لهما لتحسين الوضع وترتيب حالة التوهان التي يمر بها الفريقان رغم اختلافهما في الترتيب فالوحدة في وسط الترتيب وعليه الفوز حتى لاتتعقد حساباته في الجولتين المتبقيتين .. أما فحمان الضيف فما زال يبحث عن النجاة ومتمسك بآمال البقاء مادامت الارقام لم تؤكد هبوطه .. مجريات المباراة تنوعت واختلفت في كثير من فترات اللعب لتذهب في نهاية المطاف إلى فوز هام لوحدة عدن بهدفين لصفر.

شوط وهدف وحداوي
بداية متكافئة شهدتها الدقائق الأولى من عمر الشوط الأول من حيث السيطرة على الملعب وحتى في طريقة اللعب فكانت أطراف الملعب هي مناطق بدء اللعب والهجمات عند الفريقين ففي الوحدة كان ناصر منصور وساهر وفي فحمان كان عيدروس وبحار، إلا أن الهجمة الوحداوية كانت أخطر لوجود الفاعلية الحركية في خط الهجوم بوجود النشط معتز شكيب وزميله بن همام ووجود المساندة من خط الوسط معاذ هزاع وعمر باحكيم ووسام معاوية رغم أنه لعب في خط الدفاع كلاعب مساك .. الافضلية الوحداوية وضحت في العديد من الهجمات والفرص التي سنحت للاعبيه فضاعت فرصة حقيقية من اقدام معتز وكرة وسام القوية التي تألق الحارس الفحماني زاهر في التصدى لها بكل براعة وتألق ،فيما لم تكن هجمات فحمان مؤثرة على الحارس الوحداوي زكي بعد ما ظلت الهجمة فاقدة اللمسة الاخيرة ومع حلول الدقيقة 19 نجح الوحدة في ان يترجم افضليته في الوصول الى مرمى فحمان بكرة رأسية رائعة للاعب معاذ هزاع من كرة عكسية للاعب النشط ساهر، بعد الهدف مال الوحدة الى الدفاع وانكمش خط وسطه في المناطق الدفاعية فيما هاجم فحمان ولكن العيب الهجومي ظل هو الظاهر بعدما غابت المساندة لخط الهجوم ولم يفد التغيير المبكر لمدرب فحمان الشلن، وبدخول جلال الهيثمي بديلاً لمأمون مرشد ولم تظهر الخطورة الفحمانية الا في كرة عيدروس النشط في الدقيقة 32 التي غابت عنها المتابعة ليظل اللعب على حاله حتى النهاية لينتهي بهدف وحداوي.

هدف وحداوي ضائع بداعي التسلل
هدف وحداوي ضائع بداعي التسلل
شوط التعزيز الوحداوي
مبكراً عزز وحدة عدن تقدمه بهدف آخر في الدقيقة الثالثة من عمر الشوط الثاني بعد متابعته لكرة عرضية ليريح الاعصاب عند الوحداوية ويشدها عند فحمان الذي أصابه الهدف بنوع من الاحباط .. ظهر ذلك في اداء معظم لاعبيه فتألق حارس فحمان زاهر في ابعاد اكثر من كرة عن مرماه فيما اضاع أحمد العودة فرصة سانحة لفريق فحمان الذي ظهر افضل استحواذا في بعض فترات اللعب بينما اعتمد الوحدة على هجمات مرتدة خطرة بوجود لاعبين سريعين وخصوصاً معتز ورغم تغييرات المدربين بدخول منير بن نجيل وفهمي في فحمان ودخول غانم وطلال وغراب في الوحدة الا ان النتيجة لم تتغير لتنتهي المباراة بفوز الوحدة بهدفين نظيفين ليرفع رصيده الى 24 نقطة في المركز السادس فيما بقى فحمان في المركز قبل الاخير برصيده السابق 13 نقطة وبحساب الارقام لم يتأكد هبوطه بعد.

أدار اللقاء قيس محمد ومحمد مجاهد وعادل شذان وسليم محمود رابعاً وراقبه مراد شطارة وعبدالعزيز فارع.

أنذر الحكم زكي عبدالرقيب، أنيس عمر، ومحمد غراب من الوحدة وأكرم محمد سالم، علي داؤود، أمين ناصر، أحمد علي ومنير حسن من فحمان.

حكم المباراة ابتعد عن التوفيق كثيراً في كثير من قراراته، وقد عابه احتساب الاخطاء وهو بعيد ربما لنقص اللياقة.

حارس فحمان زاهر رغم الخسارة قدم مستوى جميلا ولافتا حيث أظهر كثيرا من المرونة والفدائية في تصديه للكرات.

ماقام به وسام معاوية اثناء اشتباك دار بين اللاعبين تصرف غير سليم .. نتمنى أن لانراه في المستقبل من لاعب مثل وسام .

أمجد خيران وعيدروس محمد وبحار أصحاب مستوى متميز في صفوف فحمان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى