خواطر من المهجر

> «الأيام الرياضي» وجدان شاذلي:

>
وجدان شاذلي
وجدان شاذلي
القرار الاخير الذي اتخذ من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم بحق كرتنا اليمنية بقدر ما هو قرار مجحف وظالم، الا أنه قرار غير مؤثر بالمرة على كرتنا اليمنية، لأنه بدعم الاتحاد الدولي أو بدونه نحن لن نتخلى أبداًَ عن مركزنا في الترتيب العربي والقاري والدولي، وسنحاول أن نحافظ على هذا الإنجاز رغم القرار الجائر، وسنبقى قبل الصومال وجيبوتي إن لم تكن هناك مفاجأة من العيار الثقيل ويقفز أمامنا المنتخب الصومالي في الترتيب الدولي.

راح الوزير الفلاني وجاء الآخر، وراح اتحاد وجاء اتحاد جديد، ماذا استفدنا؟ طالما أن الفكر واحد وناقص ،لم ولن نتقدم خطوة واحدة سواء بدعم من الاتحاد الدولي أو بدونه، وربما أن هذا القرار جاء من اجل أن نلتفت الى عوراتنا الكثيرة في كرتنا المتهالكة، وأن يرحمنا الله بعقلية رياضية صافية تستطيع أن تنتشلنا من وضعنا المخزي .. نحن بحاجة الى بناء من القاعدة (من الأساس) وهذا هو الوقت المناسب لترميم البيت الداخلي الذي كثرت عوراته.

حضرت مأدبة غداء أقامها الاخ والزميل إبراهيم ناصر الماس بمناسبة بقاء فريق اليرموك في الدرجة الاولى إثر فوزه على فريق وحدة صنعاء في المباراة الفاصلة، وما لفت انتباهي هو ذلك الوفاء من لاعب سابق في نادي اليرموك قل ما نجده في لاعبينا اليوم، وهذا ليس بغريب على ابن الماس، خاصة لو عرفنا أن والده الشخصية الرياضية المعروفة ناصر إبراهيم الماس لاعب نادي الاحرار سابقاً ومدرب نادي التلال الرياضي في عز مجده..بقى أن نبارك لليرامكة على إنجازهم .. لاعبين وإدارة وجهاز فني وجماهير.

وحدة صنعاء النادي الكبير والعريق وقع في المصيبة فعلاً واعتبرها(هبوط الفريق)مصيبة، لأني اساساً مررت بمثل هذه التجربة المرة، ولكن الحل بيد أبنائه المخلصين وعليهم مسؤولية كبيرة أهمها الحفاظ على وحدة الفريق وأن يعرف الجميع أنها ليست نهاية المطاف .. فرق كثيرة وذات شهرة وسمعة كروية عالمية سقطت وعادت من جديد وبشكل أقوى وأفضل من السابق، فقط يجب أن تتوفر العزيمة والروح وحب الانتماء، وكلي ثقة بزملاء النجم ناصر غازي.

ما أعرفه أن أي فرد أو مجموعة أو فريق عندما تكون لديه مطالب يختار الوقت المناسب حتى يطرح ما لديه وحتى ينصت له الآخرون ويلبوا الكثير من مطالبه إن أمكن، لكن ما يحيرني حتى الآن أن لاعبي وحدة عدن عندما تمردوا وحاولوا أن يضعوا شروطهم كانوا أساساً في وضع لا يسمح، ولن ينصت لهم فيه باهتمام لأنهم لم يقدموا ما يشفع لذلك، ومع هذا تصرفوا بهذه الطريقة الصبيانية .. ويبدو أنهم استشعروا أن إدارتهم أضعف مما هم فيه، وإلا ليس لدي تفسير آخر.

هل صحيح ما قرأته أن منتخب الناشئين لكرة القدم ليس فيه لاعب واحد من عدن؟ إذا كان ذلك صحيحاً فهي المصيبة والله ..أيعقل أن عدن ليس فيها لاعبون موهوبون؟ فماذا سننتظر في المستقبل لأندية عدن وما رأي أصحاب القرار والأندية واتحاد كرة عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى