رئيس جامعة صنعاء يلتقي المشاركين في الملتقى الطلابي العربي الثامن كلما زاد التواصل زاد ذوبان مشاكل الحدود وبرز الإسهام في تحقيق ظروف التكامل والتعاون العربي

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

>
الطلاب العرب المشاركون مع طاقم جامعة صنعاء
الطلاب العرب المشاركون مع طاقم جامعة صنعاء
تواصلت أمس في رحاب جامعة صنعاء فعاليات الملتقى الطلابي العربي الثامن الذي بدأ يوم السبت الماضي,وفي اطار تلك الفعاليات التقى الأخ أ.د.صالح علي باصرة، رئيس الجامعة ظهر أمس المشاركين في الملتقى حيث قام بإهداء الدروع التذكارية للجامعات والطلاب المشاركين في الملتقى، وتحدث الى المشاركين متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

الى ذلك قدم ممثل جامعة السلطان قابوس (سلطنة عمان) درعا تذكاريا لرئيس جامعة صنعاء وألقى كلمة نيابة عن الطلاب المشاركين قال فيها:

«نحن سعداء ان نكون في أرض الحضارة أرض بلقيس، ونحن نشكر ونقدر عاليا الاستقبال الطيب والحسن الذي قوبلنا به ونتمنى ان نكون عند حسن ظن جامعاتنا وأملها فينا، لنكون أبناء المستقبل الجديد.

والشكر موصول أيضا لمجلس تدريب طلاب الجامعات العربية على هذه البادرة الطيبة وهذه الفكرة الرائعة لجمع شمل الطلاب العرب في مثل هذه التظاهرة الثقافية العلمية في زمن نحن بحاجة الى مد جسور التواصل».

وفي تصريح لـ«الأيام» قال الأخ أ.د.صالح علي باصرة، رئيس جامعة صنعاء : «إن هذا الملتقى له أهمية خاصة كونه يتم عن طريق تبادل خبرات التدريب للطلاب المتفق عليهم بين الجامعات لتوفير فرص تدريب».. مؤكدا «ان الملتقى يعتبر بوابة من بوابات التواصل بين العالم العربي بمختلف أقطاره، حيث ان ميزة التواصل فيه انه تواصل بين الطموح وجيل المستقبل، وكلما زاد التواصل زاد ذوبان مشاكل الحدود وبرز الإسهام في تحقيق ظروف التكامل والتعاون العربي وهو الأمل الذي ننشده».

وأكد ان من أسباب عدم تطورنا اغلاق الحدود والمنافذ على طلابنا، وعدم السماح بالتواصل بين العالم العربي وخاصة بين الناس بعضهم مع بعض».

وقال الأخ د.باصرة في ختام تصريحه: «إن هذا الملتقى هو نواة حقيقية للتواصل، والرهان على الشباب هو رهان على المستقبل بكله، إذ ان الشباب هم كل المستقبل، واذا ما أعطيناهم الاهتمام علميا وتدريبيا وعناية ورعاية ووفرنا لهم فرص ممارسة التعليم الديمقراطي في الجامعات يمكننا ان نراهن على الشباب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى