شيعة العراق يتحدون تهديدات "الزرقاوي" بالتجمع في كربلاء

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

>
الشيعة يتحدون تهديدات "الزرقاوي"
الشيعة يتحدون تهديدات "الزرقاوي"
تجمع عشرات الالاف من قاصدي المزارات الشيعية في العراق في مدينة كربلاء المقدسة امس الاثنين للاحتفال بمولد الامام الثاني عشر لدى الشيعة المهدي المنتظر,وأقيم التجمع وسط إجراءات أمنية مشددة في تحد لتهديدات المتمردين,وكان أبو مصعب الزرقاوي الذي يعتقد أنه يتزعم الجناح العراقي لتنظيم القاعدة قد دعا أنصاره في رسالة صوتية الاسبوع الماضي إلى شن حرب شاملة ضد الشيعة ومن يتعاون مع الامريكان.

وقال مسئولون إنهم يتوقعون أن يتوافد على المدينة نحو مليون شيعي خلال ذروة الاحتفالات لكن بعض التقارير أشارت إلى أن الاقبال على الاحتفال قد يكون أكبر.

وقال نائب الرئيس العراقي عادل عبد المهدي اليوم إن تهديدات الزرقاوي "ستقوي تحدي الشعب العراقي".

ونقل بيان أصدرته الرئاسة العراقية عن عبد المهدي قوله إن الحجاج الشيعة المتوجهين إلى كربلاء "أكبر مثال على التحدي في وجه تهديدات الزرقاوي".

وعلى صعيد آخر وفي مدينة البصرة الجنوبية عثر صباح امس على جثة صحفي عراقي يعمل مراسلا لصحيفة أمريكية ملقاة في أحد شوارع المدينة.

وأبلغ شهود عيان مراسل وكالة الانباء الالمانية "أن الصحفي فاخر حيدر الذي يعمل مراسلا لصحيفة نيويورك تايمز الامريكية كان قد اختطف أمس الاول الاحد من منزله في شقق الموفقية من قبل مسلحين مجهولين واقتيد إلى جهة مجهولة".

يذكر أن المتمردين استهدفوا مرارا المتواطئين العراقيين والعاملين لصالح أمريكا في العراق منذ الغزو الامريكي في صيف عام 2003.

كما قتلت قوة أمريكية عراقية امس الاثنين أيضا أربعة مسلحين خلال اشتباكات في منطقة اللطيفية جنوب بغداد. وقالت مصادر بالجيش العراقي إن أحد عشر شخصا آخرين يشتبه في أنهم من المتمردين أصيبوا خلال غارة شنت في الصباح الباكر على المدينة,وشارك في الغارة خلال الاشتباكات بالاسلحة 950 جنديا,كما اعتقل 15 شخصا اثنان منهم يحملان جوازات سفر مصرية وسودانية.

وفي هذه الاثناء ذكرت مصادر طبية أن شخصا قتل بينما أصيب أربعة آخرون بجروح في منطقة المفرق بمدينة بعقوبة شرق بغداد عندما استهدت قذيفة هاون دورية أمريكية خلال مرورها بالمكان.

كما أعلنت وزارة الدفاع العراقية امس الاثنين عن مقتل 157 مشتبها بهم خلال العمليات العسكرية التي نفذها الجيش العراقي في مدينة تلعفر الشمالية والتي بدأت في وقت سابق من هذا الشهر.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الدفاع العراقية وحصلت وكالة الانباء الالمانيه على نسخة منه "أن مجمل ما تم تحقيقه من إنجازات عسكرية خلال عملية تطهير مدينة تلعفر من "الارهابيين" بلغت مقتل 157 مسلحا وإلقاء القبض على 440 شخصا مشتبها به والعثور على 45 مخبأ أسلحة". ولم يشر البيان
إلى موعد انتهاء العملية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى