لقاء صلح مع مدير عام مديرية الوحدة واعتذار رسمي عن اقتحام 30 مسلحا مبناها

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة:

>
ياسر اليماني والأعضاء أثناء اجتماع محلي مديرية الوحدة أمس
ياسر اليماني والأعضاء أثناء اجتماع محلي مديرية الوحدة أمس
جرى يوم أمس بمكتب الأخ ياسر اليماني، مدير عام مديرية الوحدة بأمانة العاصمة لقاء صلح ودي، قدم خلاله رئيس مؤسسة التويتي للمقاولات اعتذاره لمدير عام المديرية لحسم موضوع اقتحام مبنى المديرية من قبل (30) مسلحا تابعين للمقاول من بينهم أحد أبنائه والذي وقع مساء الأربعاء الموافق 8/9/2005م.

وكان مدير عام مديرية الوحدة قد وجه عقب حادث الاقتحام مذكرة الى الأخ وزير الدولة أمين العاصمة ابلغه فيها عن قيام «عناصر مسلحة تابعة للمقاول التويتي الذي يقوم بتنفيذ التمديدات الخاصة بشبكة الصرف الصحي، باقتحام مبنى المديرية بعد ان قامت بإغلاق الشارع واطلاق عيارين ناريين في الجو والاعتداء على خدمات الأمن (حراسة المبنى) بالضرب والتهديد بالسلاح».

ووفق للمذكرة فقد نشب الخلاف بين السلطة المحلية بمديرية الوحدة والمقاول المذكور بسبب مطالبة الأولى للمقاول باستكمال الأعمال المتأخرة التي لم ينجزها والمتمثلة بأعمال السفلتة واعادة الأرصفة ورفع اكوام المخلفات في المواقع غير المستكملة التي طال أمد بقائها.

الى ذلك اشارت المذكرة الى الهبوط المتكرر للطبقة المسفلتة في الشوارع الرئيسية والفرعية الناتج عن القصور في عملية التنفيذ لمشروع الصرف الصحي والإهمال المتعمد بعدم استكمال تلك الأعمال «التي تم استعراضها في التقرير المرفوع اليكم بمذكرة سابقة برقم (2947) بتاريخ 27/6 وشملت جوانب القصور مواقع العمل في العقود الثلاثة رقم (2/9/10) ومنذ تلك الفترة ما زال الكثير من تلك الإشكالات قائمة الى اليوم ، برغم من الوعود التي تلقيناها من الأخ مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالعمل على ايجاد المعالجات واستكمال تلك الإشكالات التي لم تغفلها عيونهم وعيون الشركة الإستشارية، وانها مرصودة لديهم، الا اننا في الحقيقة لا ندري متى سيتحقق ذلك بالرغم من ان مدة التنفيذ قد تجاوزت اكثر بكثير من المدة المحددة في تلك العقود، وفوق ذلك لم يتم ادخال التمديدات لخدمة الصرف الصحي لكثير من المواقع والأحياء والحارات في النطاق الجغرافي لتلك العقود بحجة نفاذ الكميات والأعمال الإضافية، ويكفينا الإشارة الى ان ما يقارب من (4000) متر داخل نطاق العقد رقم (10) للمقاول التويتي حرمت من هذه الخدمة خلال مرحلة التنفيذ المذكورة».

وقد تدخل في اجراء هذا الصلح عدد من مدراء عموم مديريات الأمانة وبعض من الشخصيات الهامة ذات الوجاهة القبلية، حيث قدم المقاول اعتذاره أمامهم للأخ ياسر اليماني، والتزم ان تقوم شركته بمتابعة كافة الأعمال المتعثرة.

وفي تصريح لـ «الأيام» ذكر الأخ العقيد ركن عبدالملك العمري، مدير مديرية السبعين أن عقب حصول الاعتداء على مديرية الوحدة صدرت توجيهات صارمة باتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط القائمين بالاعتداء والذين لازالوا محتجزين في السجن.

وقال ان شخصيات اجتماعية واصدقاء وزملاء قد طالبوا بإرضاء الأخ ياسر اليماني، من قبل رئيس شركة التويتي والعناصر التي قامت بالاعتداء، الذي على اثره حصل هذا اللقاء لتقديم الاعتذار من قبلهم للأخ اليماني، والتزامهم بعدم تكراره مرة أخرى، وقد كان تصرف الأخ ياسر اليماني تصرفا حكيما ومسؤولا حينما قبل الاعتذار لتنتهي القضية.

من جهة اخرى ترأس الأخ ياسر اليماني أمس اجتماعا للمجلس المحلي لمديرية الوحدة قدم خلاله مدير عام المديرية شرحا مفصلا للأعضاء حول حادثة الاعتداء على المديرية، والصلح الودي الذي جرى خلاله تقديم الاعتذار رسميا للمديرية من قبل رئيس الشركة المنفذة للمشاريع التنموية بالمديرية.

وأشار في حديثه الى ان مديرية الوحدة تسعى الى اظهار نفسها بصورة مشرفة وعاملة لخلق جو تنافسي من أجل النهوض بأمانة العاصمة وابراز صورة مشرفة لها كعاصمة للبلاد.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة قضايا اصلاح الصرف الصحي والطرقات وما ظهر عليها من تشققات وكذا القضايا المتعلقة بالمدارس والمعلمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى