وفاة نقيب أطباء تعز متأثراً بحمى الضنك

> تعز «الأيام» عبد الهادي ناجي علي :

> فجع الوسط الطبي يوم أمس الأول بنبأ رحيل الدكتور علي محسن الدميني رئيس نقابة الأطباء والصيدليين بتعز متأثراً بحمى الضنك التي ظهرت منذ شهر في عدد من مناطق محافظات الجمهورية ومنها محافظة تعز. وكانت «الأيام» السباقة إلى تناول الموضوع في تلك المناطق التي شهدت انتشارا كبيرا للحمى في مدينة الراهدة ومنطقة كرش ومحافظات الضالع وأبين وشبوة .

ونعى المكتب التنفيذي الأعلى للنقابة الفقيد أمس الأول في بيان جاء فيه: «ويحزننا كثراً أن يكون سبب وفاة هذه الشخصية الجامعة لزملاء المهنة هو الحمى النازفة (حمى الضنك) بعد أن وقفت الجهات المعنية في حالة من الشلل التام والعجز الفاضح عن مواجهة هذا الوباء الخطير والقاتل وغير المعروف في البيئة اليمنية، وعزاؤنا أن موت الفقيد دلل بعمق على مدى التصاقه بحياة البسطاء والشرفاء من الناس».

وكان مدير مكتب الصحة بتعز قد صرح لإحدى الصحف الرسمية أمس الأول بأنه لا يوجد حمى ضنك في تعز، الأمر الذي كان محط استهجان كثير من الأطباء الذين تواصلوا مع «الأيام» من خلال الاتصالات متسائلين عن السبب الذي يجعل الجهة الرسمية تخفي الحقيقة ولا تنشر أرقام الوفيات والحالات التي تعاني من الوباء مع تحذير الناس من إهمال الأعراض التي تظهر عليهم وتوعيتهم بكيفية التعامل مع الوباء ومواجهة أعراضه .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى