مفتى تعز لـ«الأيام»: جامعة تعز أقيمت على أرض مغتصبة

> تعز «الأيام» عبد الهادي ناجي:

> أفاد «الأيام» فضيلة الشيخ سهل إبراهيم بن عقيل ، مفتى محافظة تعز «بأن مبنى جامعة تعز الواقع في حبيل سلمان ، أقيم على أرض مغتصبة من مواطنين ضعفاء لا حول لهم ولا قوة » ، وأشار إلى أن أكثر من 300 قصبة من أرضه التي يمتلكها في منطقة حبيل سلمان بتعز تم أخذها عليه لموقع الجامعة الجديد بالإضافة إلى هدم منزله الواقع داخل السور وأوضح الشيخ سهل انه تعرض قبل ذلك لسرقة ممتلكاته وتشمل : مكتبة مخطوطات تاريخية ، مكتبة صوتية ، مكتبة مرئية بالفيديو ، مفارش ، وربع معرض للأدوات المنزلية قدرت قيمتها بتلك الفترة ما بين 125 - 200 ألف دولار لأنها كانت أدواتا ثمينة جداً من فرنسا .

وقال: «اشتريت الأرض منذ عشرات السنين وقبل التفكير في بناء الجامعة، وفي البداية تم بناء كلية التربية على مساحة 72 قصبة عندما كان محمود داود، عميدا الحالي للجامعة .

لها في تلك الفترة حيث تعرضت اثناء بناء الجامعة لإطلاق الرصاص والمطاردة لأنني رفضت التنازل عن حقي بدون تعويض عادل ، علما ان المحافظ الأسبق محسن اليوسفي هو أول من فكر في بناء جامعة في تلك المساحة» .

وأضاف: «هناك مظالم كبيرة بالنسبة للضعفاء والمساكين والمشلولين وأكثرهم عاجزون عن العمل أخذوا أراضيهم بالقوة والإنسان كان يخاف من ظل العسكري ، أخذوا القصبة من500 - 1000 ريال وسلموا الناس حوالي الثمن أو الربع من هذه المبالغ» .

وأشار الى أنه تعرض للمساومة في حقه وأجبر على البيع بطرق شتى على أساس استلام مابين 5 ـ 8 ملايين في أكثر من 300 قصبة إضافة الى البيت ، وأكد انه حتى اللحظة لم يجد حقوقه المسلوبة ولا تعويضا عادلا عنها .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى