ادخال المؤيد العناية المركزة في المركز الطبي الفدرالي بولاية نورث كارولاينا

> نيويورك/صنعاء «الأيام» عن «الصحوة نت»:

> نقل الشيخ محمد علي المؤيد إلى العناية المركزة في المركز الطبي الفدرالي (fmc) بولاية نورث كارولاينا القريبة من نيويورك نتيجة سوء حالته الصحية التي بدأت في تدهور مفاجئ الأربعاء الماضي.

وقال مصدر في سجن كلورادو الذي نقل منه المؤيد لـ( الصحوة نت) إن نقل المؤيد إلى ولاية نورث كارولاينا جاء لوجود مركز طبي هناك متخصص للسجناء المصابين بأمراض مزمنة.

ويعد المركز الطبي الفدرالي (fmc) جزءا من مجمع مدينة بوتنر الفدرالي الإصلاحي في نورث كارولاينا، وهو عبارة عن مرافق إدارية تستضيف السجناء الذكور من مختلف المستويات .

من جهة أخرى حملت اللجنة الوطنية للدفاع عن الشيخ محمد المؤيد ومحمد زايد الإدارة الأمريكية مسئولية تدهور صحة الشيخ المؤيد.. وأرجعت اللجنة في بلاغ صحفي - حصلت ( الصحوة نت) على نسخة - حالة التدهور التي شهدتها صحة الشيخ المؤيد إلى إهمال متعمد من الإدارة الأمريكية. واتهمتها بالقيام بـ" تصرفات هوجاء ، ومنعت المسئولين في السفارة اليمنية من زيارته ، والمحامين من الترافع عنه".

وجاء في البلاغ" لم تكتف الإدارة الأمريكية بالحكم الظالم والجائر الذي ليس له أي سند قانوني وإنما عمدت إلى تلك التصرفات من سوء تغذية والحرب النفسية

على الشيخ وحرمانه من الاتصال مع عائلته الأمر الذي أدى إلى تدهور حالته الصحية والنفسية ، إضافة للربو والسكر".

واتهم الإدارة الأمريكية بعدم مراعاتها لأي جانب إنساني للشيخ رغم وجوده في العناية المركزة.

وأهابت اللجنة بكل الضمائر الحية والمجتمعات الإنسانية والمنظمات الحقوقية بالضغط على الإدارة الأمريكية لعلاجه السريع والإفراج عنه.

وكان مصدر أمريكي مقرب من أجهزة أمن سجن كلورادو غرب الولايات المتحدة الأمريكية قال أمس (الأول) لـ(الصحوة نت) إن سلطات السجن نقلت وبصورة سريعة الشيخ محمد علي المؤيد إلى المستشفى عقب تدهور مفاجئ لحالته الصحية، وقال المصدر إن حالة الشيخ المؤيد لا تسمح له البقاء في السجن الأمر الذي جعلنا ننقله إلى المستشفى.

وأرجعت المصادر إلى أن سوء حالة المؤيد الصحية زادت عقب إصراره على الصيام في رمضان رغم معاناته من أمراض مزمنة مثل السكري والضغط والربو. ولم تشر المصادر إذا كان التدهور نتيجة عدم مراعاة سلطات السجن لظروف الشيخ خلال رمضان.

وكانت السلطات الأمريكية نقلت الشيخ محمد المؤيد في أغسطس الماضي من مقر سجنه السابق في بروكلن إلى ولاية كلورادو غرب الولايات المتحدة .

وكانت محكمة بروكلن الأمريكية قضت في الثامن والعشرين من يوليو الماضي بسجن الشيخ محمد المؤيد 75 عاماً ً مع تغريمه مليونا وربع المليون دولار .

وقد اختطف المؤيد ومعه مرافقه الشخصي محمد زايد في العاشر من يناير عام 2003 من احدى المدن ألألمانية أثناء رحلة علاج لهما، وسلمته ألمانيا في سبتمبر من العام ذاته إلى السلطات الأمريكية التي تتهمه بدعم القاعدة وحركة حماس، إلا أن القضاء برأه من التهمة الأولى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى