ريال مدريد - فالنسيا الابرز في البطولات المحلية الأوروبية

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
ريال مدريد يلعب بغياب باتيستا ورنالدو
ريال مدريد يلعب بغياب باتيستا ورنالدو
ستكون مباراة ريال مدريد وفالنسيا في اسبانيا ابرز المباريات المقررة نهاية هذا الاسبوع في البطولات الاوروبية الخمس الكبرى,(اسبانيا)..سيحاول ريال مدريد تحقيق فوزه الخامس على التوالي محليا والتشبث بالصدارة التي انتزعها بفارق الاهداف الاسبوع الماضي وذلك عندما يستضيف على ملعبه "سانتياغو برنابيو" فالنسيا الخامس في امتحان صعب لفريق العاصمة.

ويبدو ان ريال مدريد تخطى البداية السيئة هذا الموسم والتي شهدت خسارته ثلاث مباريات، اثنتان في الدوري المحلي وواحدة في مسابقة دوري ابطال اوروبا، بدليل فوزه في مبارياته الاربع الاخيرة محليا ومباراتيه الاوروبيتين ايضا، كما تصدر للمرة الاولى منذ ان تولى الاشراف عليه مدربه البرازيلي واندرلي لوكسمبورغو في يناير الماضي.

ويخوض ريال المباراة في غياب لاعبين اساسيين في صفوفه هما البرازيليان رونالدو الذي اصيب بتمزق في اربطة الكاحل ولن يعود الى الملاعب الا في 20 نوفمبر المقبل، وجوليو باتيتسا لاصابته بتمزق في اربطة الركبة وسيغيب بدوره لخمسة اسابيع.

وقال نجم ريال الانكليزي ديفيد بيكهام: "سيكون اصعب علينا التغلب على فالنسيا من روزنبورغ" في اشارة الى منافس فريقه في دوري ابطال اوروبا الثلاثاء الماضي (4-1). واضاف "ان فالنسيا يمر في فترة ممتازة حاليا".

اما جناح فالنسيا فيسنتي رودريغيز فتنفس الصعداء لغياب رونالدو وقال في هذا الصدد: "لا شك بان غياب رونالدو يطمئننا لانه في حاجة الى نصف فرصة لكي يتألق ويسجل".

ومن المتوقع ان يلعب راوول الى جانب البرازيلي روبينيو في خط الهجوم في غياب رونالدو وجوليو باتيستا.

اما فالنسيا فيضم في صفوفه الهداف دافيد فيا الذي يعود بعد وقفه في المباراة الاخيرة ليلعب الى جانب ميستا فيرر.

ويأمل برشلونة ان يستعيد نغمة الفوز بعد عروض متذبذبة عندما يستضيف اوساسونا على ملعبه.

وكان الفريق الكاتالوني تقدم على ديبورتيفو 3-1 حتى ربع ساعة من نهاية المباراة قبل ان تمنى شباكه بهدفين ليخرج ضيفه بالتعادل 3-3 .

فالنسيا هل يطيح بالريال عن الصدارة؟
فالنسيا هل يطيح بالريال عن الصدارة؟
وفي المباريات الاخرى، يلعب اشبيلية مع الافيس، وقادش مع اتلتيك بلباو، وسلتا فيغو مع اسبانيول، وغيتافي مع سرقسطة، وملقة مع بيتيس، وريال سوسييداد مع ديبورتيفو كورونا، وفياريال مع مايوركا، وراسينغ سانتاندر مع اتلتيكو مدريد.

المانيا
يدافع فيردر بريمن عن مركزه الاول الذي تبوأه الاسبوع الماضي بفارق الاهداف عن بايرن ميونيخ عندما يحل ضيفا على جاره هانوفر في المرحلة العاشرة.

ويقف التاريخ الى جانب بريمن الذي لم يخسر امام منافسه منذ عام 1972 .

ويقود بريمن الثنائي الخطير ميروسلاف كلوزه والكرواتي ايفان كلاسنتيش اللذان سجلا 18 هدفا (10 للاول و8 للثاني) من اصل 27 سجلها فريقهما.

ويحوم الشك حول مشاركة صانع العاب بريمن الفرنسي يوهان ميكو.

في المقابل يخوض بايرن ميونيخ مباراة سهلة على ملعبه ضد دويسبورغ صاحب المركز السابع عشر.

ويغيب عن الفريق البافاري مدافعه الفرنسي بيكسنتي ليزاراتزو ولاعب وسطه الانكليزي اوين هارغريفز.

ويخوض هامبورغ الثالث مباراة صعبة ضد مضيفه بوروسيا دورتموند ويزيد من صعوبة مهمته غياب افضل لاعب في صفوفه هذا الموسم الهولندي رافايل فان در فارت لوقفه ثلاث مباريات، لاشتباكه مع احد منافسيه في المباراة التي خسرها فريقه امام فولفسبورغ الاسبوع الماضي.

المصري ميدو سيكون مزعج لدفاعات مانشستر
المصري ميدو سيكون مزعج لدفاعات مانشستر
وفي المباريات الاخرى، يلتقي اينتراخت فرانكفورت مع كولن، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع كايزرسلوترن، وهرتا برلين مع ماينتس، وفولفسبورغ مع شالكه، ونورمبرغ مع ارمينيا بيليفيلد، وباير ليفركوزن مع شتوتغارت.

انكلترا
يلتقي تشلسي المتصدر مع ايفرتون صاحب المركز الاخير على ملعب "غوديسون بارك" في مدينة ليفربول ضمن المرحلة العاشرة من بطولة انكلترا لكرة القدم ساعيا الى تحقيق فوزه العاشر على التوالي منذ انطلاق الموسم الحالي.

ولم يكتف تشلسي بالفوز في مبارياته التسع السابقة لكنه نجح ايضا في تسجيل 9 اهداف في مباراتيه الاخيرتين، فرد على الانتقادات التي اعتبرت بأنه يعتمد اسلوبا دفاعيا.

في المقابل يعاني ايفرتون ازمة حقيقية، فبعد ان انهى الفريق الشمالي الموسم الماضي في المركز الرابع ويضمن مشاركته في دوري ابطال اوروبا (خرج من الدور التمهيدي) فإن نتائجه لم تكن في المستوى المطلوب منذ مطلع الموسم الحالي فخسر سبع من مبارياته الثماني حتى الآن ويقبع في اسفل الترتيب.

وتبرز مباراة مانشستر يونايتد الثالث مع توتنهام الثاني على ملعب "اولدترافورد".

وفي المباريات الاخرى، يلتقي بلاكبيرن روفرز مع برمنغهام سيتي، واستون فيلا مع ويغان، وارسنال مع مانشستر سيتي، وفولهام مع ليفربول، وبورتسموث مع تشارلتون اتلتيك، ونيوكاسل يونايتد مع سندرلاند، وبولتون مع وست بروميتش البيون، ووست هام مع ميدلزبره.

ايطاليا
يخوض يوفنتوس مباراة سهلة نسبيا مع ليتشي في المرحلة الثامنة من بطولة ايطاليا لكرة القدم.

وحقق يوفنتوس بداية مثالية بفوزه في مبارياته السبع الاولى لكنه خسر اوروبيا عندما سقط امام بايرن ميونيخ الالماني 1-2 في الجولة الثالثة من مسابقة دوري الابطال.

ويبرز دربي العاصمة الايطالية بين روما ولاتسيو الذي دائما ما يكون مثيرا نظرا للحساسية الكبيرة بين الفريقين.

ويعتبر فرانشيسكو توتي بأن المباراة فرصة امام فريقه ليتصالح مع جمهوره بعد البداية السيئة التي حققها الفريق هذا الموسم.

وقال توتي: "هذه المباراة تمثل الدواء بالنسبة الينا، ويجب ان نبرهن عن تصميمنا للخروج من الازمة التي نمر بها".

ويلتقي ميلان مع باليرمو على ملعب "سان سيرو". وقدم ميلان عرضا باهتا ضد ايندهوفن في دوري ابطال اوروبا، لكنه يبقى مرشحا لتخطي منافسه.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي ميسينا مع اسكولي، وفيورنتينا مع بارما، وكالياري مع كييفو، وليفورنو مع ريجينا، وسمبدوريا مع سيينا، وتريفيزو مع امبولي، واودينيزي مع انتر ميلان.

ليفربول يبحث عن التوفيق في مبارياته المحلية
ليفربول يبحث عن التوفيق في مبارياته المحلية
فرنسا
يخوض ليون الذي يحلق في الصدارة مباراة سهلة امام متز صاحب المركز الاخير خارج ملعبه في المرحلة الثانية عشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم.

واثبت ليون مرحلة بعد مرحلة بأنه يتسلح بثقافة الفوز محليا وأوروبيا، وخير دليل ما حصل معه في المباراتين الاخيرتين. ففي الدوري المحلي تخلف امام اجاكسيو الاسبوع الماضي صفر-1 لكنه نجح في قلب الامور في مصلحته 3-2، ثم ادرك منافسه اولمبياكوس التعادل 1-1 قبل سبع دقائق من نهاية مباراتهما في دوري الابطال لكن ذلك لم يؤثر على معنويات ليون الذي سجل هدفا بعد ذلك بثلاث دقائق ليخرج فائزا، محققا فوزه الثالث على التوالي في المسابقة واقترب كثيرا من بلوغ الدور الثاني.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي باريس سان جرمان مع نانسي، وليل مع نانت، ونيس مع اوكسير، وتولوز مع بوردو، وتروا مع لنس، وسوشو مع موناكو، واجاكسيو مع رين، ولومان مع ستراسبورغ، وسانت اتيان مع مرسيليا.

مصر وليبيا في الافتتاح والمغرب معهما في المجموعة الاولى
تفتتح مصر كأس الامم الافريقية الخامسة والعشرين لكرة القدم التي تستضيفها من 20 يناير الى 10 فبراير 2006، ضد ليبيا بموجب القرعة التي سحبت أمس الأول الخميس في القاهرة.

واوقعت القرعة المغرب في المجموعة ذاتها، وشاءت الصدفة ان تكون ساحل العاج رابع منتخبات المجموعة، وهما سيلتقيان معا في الجولة الاولى.

وستأخذ المباريات بين مصر وليبيا وساحل العاج طابعا ثأريا، لأن المنتخبات الثلاثة كانت في مجموعة واحدة هي الثالثة ضمن التصفيات المؤهلة في آن واحد الى نهائيات امم افريقيا ومونديال 2006 في المانيا، فخطفت ساحل العاج البطاقة الى كأس العالم وحلت مصر ثالثة فكانت بطاقة التأهل الثالثة عن المجموعة الى البطولة الافريقية من نصيب ليبيا التي جاءت رابعة باعتبار ان مصر مؤهلة تلقائيا كونها الدولة المضيفة.

وستحاول ساحل العاج اثبات احقيتها بالتأهل الى كأس العالم من خلال تقديم عروض جيدة وتحقيق نتائج طيبة، في حين سيحاول كل من المغرب ومصر تعويض اخفاقه في المنافسة على بطاقة المونديال.

وتبدو مهمة تونس التي تأهلت الى المونديال للمرة الرابعة في تاريخها والثالثة على التوالي، اسهل نسبيا في المجموعة الثالثة حيث ستتنافس مع زامبيا وجنوب افريقيا وغينيا، في حين تضم المجموعة الثانية منتخبين تأهلا الى المانيا

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى