البحرين تواجه بنما وجامايكا استعدادا لترينيدا

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
البحرين تستعد أملا في تحقيق طموحها بالوصول الى كأس العالم
البحرين تستعد أملا في تحقيق طموحها بالوصول الى كأس العالم
هما توغو وانغولا الى جانب الكاميرون العريقة والكونغو الديموقراطية الفتية,وستشهد المجموعة الرابعة منافسة شديدة على غرار المجموعة الاولى وهي تضم نيجيريا وغانا وزيمبابوي والسنغال.

ردود فعل تعكس الرؤية المستقبلية للبطولة
تعكس ردود الفعل التي تلت سحب قرعة كأس الامم الافريقية الخامسة والعشرين لكرة القدم التي تستضيفه مصر من 20 يناير الى 10 فبراير 2006، الرؤية المستقبلية للنسخة الخامسة والعشرين.

وكانت القرعة التي سحبت امس الأول الخميس عند منطقة الاهرامات التاريخية ووسط اجواء فلكلورية مصرية، اسفرت عن وقوع 3 منتخبات عربية هي مصر وليبيا والمغرب في المجموعة الاولى اضافة الى ساحل العاج، في حين وصفت المجموعة الرابعة التي ضمت نيجيريا وغانا والسنغال ورزيمبابوي بانها "حديدية" لتقارب مستوى اطرافها.

وضمت المجموعة الثانية الكاميرون وانغولا وتوغو والكونغو الديموقراطية، والثالثة تونس حاملة اللقب وزامبيا وجنوب افريقيا وغينيا.

ورأى نائب رئيس الاتحاد المصري والحارس الدولي السابق احمد شوبير ان البطولة "ليس فيها فريق ضعيف وآخر قوي وكل الفرق المتأهلة للنهائيات تملك حظوظا متساوية، وإن اراد المنتخب المصري الفوز باللقب فعليه اللعب مع اي فريق لأن طريق البطولة لن يكون مفروشا بالورود".

واعتبر شوبير ان المجموعة الرابعة هي الاقوى لانها تضم فرقا كبيرة "تبحث عن استعادة الامجاد في اعقاب الاخفاق في تصفيات المونديال".

القرعة أعادت كوت ديفوار إلى اللعب مجددا أمام مصر المستضيفة
القرعة أعادت كوت ديفوار إلى اللعب مجددا أمام مصر المستضيفة
واشار عضو مجلس ادارة الاتحاد المصري ايمن يونس الى ان وجود 3 منتخبات عربية في مجموعة واحدة "يقلل من حظوظ الكرة العربية في تكرار ما حدث في البطولة الماضية التي شهدت وصول فريقين عربيين الى المباراة النهائية".

واعتبر يونس ان المشكلة الحقيقية في المجموعة الاولى "ستكون الحساسيات المعروفة في اللقاءات العربية- العربية والتي يخشى من تأثيرها السلبي على علاقات البلدان العربية"، وتمنى من القائمين على المنتخبات العربية ان تراعى هذه النقطة وتعد لاعبيها على اللعب بروح رياضية تنعكس على الجماهير.

من جانبه، اعتبر الفرنسي هنري ميشيل مدرب ساحل العاج ان القرعة اعادت رجاله "الى اجواء التصفيات من جديد اذ سيلعب مع فريقين سبق له اللعب معهما في تصفيات كأس العالم (مصر وليبيا) وانه سيبحث في البطولة عن لقب ثان لساحل العاج مستفيدا من النشوة التي تعيشها الكرة في هذا البلد بعد التأهل الى المونديال لاول مرة في تاريخه".

في المقابل، اكد جمال الجعفري رئيس الاتحاد الليبي انه لا يمكن وصف بعض المجموعات بأنها قوية والاخرى بأنها ضعيفة، "فالفرق كلها تأهلت عن جدارة واستحقاق".

واعتبر وقوع ليبيا في مجموعة واحدة مع مصر وساحل العاج "ربما يكون فأل خير فليبيا فازت على مصر وخسرت امامها وتعادلت مع ساحل العاج وخسرت امامها ايضا ما يعني تقارب المستوى"، مشيرا الى ان الاعداد للنهائيات سيبدأ من الآن أملا في ظهور المنتخب الليبي بمظهر مشرف في البطولة التي تشهد عودة الكرة الليبية بعد غياب 23 عاما منذ آخر مشاركة لها عام 1982 . ووصف محمود الهمامي امين الصندوق في الاتحاد التونسي المجموعة الثالثة بـ"القوية لأن المنتخب التونسي اعتاد احترام منافسيه واللعب امامهم على أنهم جميعا على مستوى عال ولا يمكن تفضيل فريق على الآخر. المجموعة تضم فريقين (تونس وزامبيا) سيلعبان في المونديال المقبل ولا يمكن التقليل من حظوظهما".

مدرب منتخب تونس مطالب بالحفاظ على اللقب
مدرب منتخب تونس مطالب بالحفاظ على اللقب
وأكد الهمامي ان تونس ستلعب "من اجل الحفاظ على اللقب الذي فازت به عن جدارة واستحقاق عام 2004 في البطولة التي استضافتها" نافيا بالتالي ما تردد عن نية الاتحاد التونسي الدفع بمنتخب من الصف الثاني للعب في البطولة وترك الاول يستعد لنهائيات المونديال.

وأبدى عضو الاتحاد المغربي سعيد بلخياط ارتياحه للقرعة مؤكدا على أن جميع الفرق "متقاربة المستوى ولا يمكن المفاضلة بينها"، واشار الى ان الاتحاد المغربي بصدد التعاقد مع مدرب جديد بعد رحيل بادو الزاكي سيعلن عنه خلال الايام القليلة المقبلة وسيكون على دراية بالكرة الافريقية ليبدأ مهمته فورا.

وكان حفل القرعة استمر نحو ساعة وسط اجواء فرعونية رائعة طرح خلاله رئيس اللجنة المصرية المنظمة هاني ابو ريدة في كلمة القاها في المناسبة "ليكن شعار كلنا افريقيا شعار البطولة"، في حين اعتبر رئيس الاتحاد الافريقي، الكاميروني عيسى حياتو ان البطولة ستكون فرصة جديدة "للاعلان عن مواصلة الحرب ضد التفرقة العنصرية".

البحرين تواجه بنما وجامايكا استعدادا لترينيداد
حدد الاتحاد البحريني لكرة القدم موعدي إقامة مباراتين وديتين للمنتخب البحريني أمام منتخبي بنما وجامايكا في اطار اعداد المنتخب لمباراتي الملحق الاخير يوم 12 و16 نوفمبر المقبل أمام منتخب ترينيداد وتوباغو رابع مجموعة الكونكاكاف (امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) المؤهل الى نهائيات كأس العالم بألمانيا عام 2006 . وسيخوض منتخب البحرين مباراته الودية الأولى مع منتخب بنما في 27 من الشهر الجاري في المنامة، على أن يتجه بعدها إلى جامايكا لاقامة معسكر تدريبي لمدة عشرة أيام بدءا من 30 اكتوبر الجاري وحتى 8 نوفمبر القادم. وسيتخلل المعسكر اقامة مباراة ودية مع منتخب جامايكا يوم 4 نوفمبر القادم. ومن جانب آخر تعاقد الاتحاد البحريني لكرة القدم مع مساعد مدرب منتخب ترينيداد وتوباغو السابق ديفيد ناكيد للعمل مستشارا فنيا للمنتخب البحريني لكرة القدم. وكان الاتحاد البحريني قرر ايقاف مسابقتي الدوري العام ودوري الدرجة الأولى حتى إشعار آخر من أجل تفريغ اللاعبين الدوليين تفريغا كاملا لتوفير الظروف الملائمة وتركيز اللاعبين على برامج الاعداد للجولة القادمة والهامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى