الرئيس السورى يبحث مع نظيره المصرى المشاورات الدائرة بمجلس الامن بعد نشر تقرير ميليس

> دمشق «الأيام» د.ب.أ :

>
الرئيس السوري بشار الأسد و نظيره المصري حسني مبارك
الرئيس السوري بشار الأسد و نظيره المصري حسني مبارك
ذكرت امس الجمعة وكالة الأنباء السورية الرسمية " سانا " ان المحادثات بين الرئيسين السوري بشار الأسد و نظيره المصري حسني مبارك التى عقدت امس بدمشق تناولت "مستجدات الاوضاع في المنطقة والمشاورات الدائرة في مجلس الأمن" بعد نشر تقرير المحقق الدولي ديتليف ميليس فى قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبنانى السابق رفيق الحريرى .

و أضافت الوكالة السورية انه "جرى التأكيد على عدم تسييس التقرير او توجيه نتائجه غير المنتهية لتخدم مآرب بعض الأطراف المعروفة"وقالت سانا انه في هذا الصدد "جدد السيد الرئيس حرص سوريا واستعدادها لمواصلة التعاون مع لجنة التحقيق الدولية".

و ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية ان الرئيسين عقدا اجتماعا "حضره أعضاء الوفدين ثم عقد الرئيسان اجتماعا ثنائيا" الا ان الوكالة لم تقدم معلومات عن طبيعة المباحثات وان الرئيس المصري حسني مبارك غادر دمشق بعد الاجتماع و كان الرئيس الأسد في مقدمة مودعيه في المطار.

ويرافق الرئيس مبارك وفد رسمي يضم السيد احمد ابو الغيط وزير الخارجية والسيد انس الفقي وزير الاعلام والدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية.

و كان مبارك قد وصل صباح امس الجمعة الى دمشق في زيارة قصيرة للجمهورية العربية السورية و استقبله الرئيس السوري في مطار دمشق.

وكانت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية قد افادت بأن مبارك والاسد سيناقشان خلال الزيارة آخر مستجدات الوضع على الساحتين السورية واللبنانية في ضوء تقرير لجنة التحقيق الدولية التابعة للامم المتحدة حول اغتيال رئيس الوزراء اللبنانى السابق رفيق الحريرى بالاضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى