شارون يطالب الفلسطينيين "بحرب حقيقية على الارهاب"

> القدس «الأيام» رويترز :

>
رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون
رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون
قال رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون امس الاثنين انه يتعين على الفلسطينيين ان يشنوا "حربا حقيقية على الارهاب" حتى يصبح من الممكن استئناف محادثات السلام,واضاف في كلمة في افتتاح اول جلسة برلمانية بعد تصاعد العنف الاسرائيلي الفلسطيني على مدى اسبوع ان اسرائيل مستعدة لتنفيذ التزاماتها من اجل السلام.

لكنه كرر مطالبة السلطة الفلسطينية بالتحرك اولا ضد الجماعات المسلحة.

وقال شارون في خطابه "مطلب ان يشن الفلسطينيون حربا حقيقية على الارهاب لا يمكن التحايل عليه." واستطرد "لقد برهنت اسرائيل بالفعل على استعدادها لتقديم تنازلات مؤلمة. ونحن الان نطالب بتحرك حقيقي من جانب السلطة الفلسطينية والشعب الفلسطيني على طريق السلام الحقيقي."

واتهم الفلسطينيون اسرائيل بتأجيج موجة العنف الاخيرة,وقوض اندلاع العنف مجددا الهدنة الهشة القائمة منذ ثمانية اشهر وبدد الامال في استئناف مساعي السلام التي انعشها الانسحاب الاسرائيلي من غزة بعد حكم عسكري دام 38 عاما.

وقال الجيش امس الاول الاحد ان القوات الاسرائيلية قتلت ثلاثة من ناشطي حركة الجهاد الاسلامي في الضفة الغربية وذلك بعد ساعات من موافقة الحركة على وقف الهجمات الصاروخية من غزة.

وقتلت حركة الجهاد الاسلامي خمسة اسرائيليين في تفجير انتحاري في اسرائيل الاربعاء الماضي وردت اسرائيل على هجماتها الصاروخية بشن غارات جوية قتلت الاسبوع الماضي تسعة فلسطينيين معظمهم من المسلحين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى