حزب الله اللبناني يشيع احد مقاتليه الاربعة الذين سقطوا في المواجهات مع اسرائيل

> زبقين/لبنان «الأيام» ا.ف.ب :

>
حزب الله يشييع احد مقاتليه الاربعة الذين سقطوا امس في المواجهات مع الجيش الاسرائيلي
حزب الله يشييع احد مقاتليه الاربعة الذين سقطوا امس في المواجهات مع الجيش الاسرائيلي
اكد حزب الله الشيعي اللبناني امس الثلاثاء انه سيواصل "حماية سيادة لبنان" خلال تشييع احد مقاتليه الاربعة الذين سقطوا امس في المواجهات مع الجيش الاسرائيلي في منطقة مزارع شبعا.

وقال الشيخ نبيل قاووق المسؤول عن حزب الله في جنوب لبنان خلال مراسم التشييع التي تزامنت مع احياء لبنان الذكرى الثانية والستين لاستقلاله ان "المقاومة الاسلامية (الجناح العسكري لحزب الله) قدمت بالامس اروع صورة للعالم، صورة لبنان المشرقة التي تظهر معاني حماية السيادة والاستقلال".

وشارك الاف عدة من مناصري حزب الله في تشييع يوسف علي بركات في مسقط رأسه زبقين (جنوب) وهتفوا "الموت لاسرائيل، الموت لاميركا".

واكد قاووق ان الحزب "مصمم على استكمال تحرير ما تبقى من الاراضي المحتلة في مزارع شبعا، وتحرير سائر المعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي".

وقتل اربعة من مقاتلي حزب الله وجرح احد عشر جنديا اسرائيليا في مواجهات عنيفة بين الطرفين امس في منطقة مزارع شبعا على الحدود بين لبنان واسرائيل وسوريا،والتي احتلتها اسرائيل عام 1967 ويطالب بها لبنان بدعم من دمشق.

وقال حزب الله ان جثث مقاتليه الثلاثة الاخرين لا تزال لدى الجيش الاسرائيلي،وهم علي شمس الدين ومحمد الموسوي من سهل البقاع (شرق) ووسام الوهاب من منطقة صو (جنوب).

وحمل حزب الله اسرائيل مسؤولية المواجهات بعدما انتهك جيشها الاراضي اللبنانية، في حين اكد الجيش الاسرائيلي ان الحزب هو الذي بدا العمليات العسكرية.

وحزب الله هو الطرف اللبناني الوحيد المسلح، وتعزز مواجهات امس الاول الاثنين موقفه لجهة رفض نزع سلاحه في مواجهة قرار مجلس الامن الدولي الرقم 1559 الذي صدر في ايلول/سبتمبر 2004.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى