حفل توديع للسفير الأكوع واستقبال للمنصبين العطاس والحامد في الرياض

> الرياض «الأيام» خاص:

> أقام رجل الخير الشيخ حمد بن صالح بن يمين، عضو مجلس أمناء جامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا عضو مجلس أمناء دار رعاية الأيتام بمحافظة حضرموت مساء أمس بمنزله العامر بمدينة الرياض حفل تكريم للأخ خالد الأكوع، سفير اليمن لدى المملكة العربية السعودية بمناسبة انتهاء مدة عمله، وللأخوين عبدالله بن علي العطاس، منصب آل العطاس عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام والمنصب علي عبدالله الحامد، عضو مجلس أمناء جامعة الأحقاف بحضرموت عضو مجلس أمناء دار رعاية الأيتام رئيس الجمعية الإسلامية الخيرية بحضرموت بمناسبة زيارتهما للرياض.

وحضر الحفل كل من الإخوة محمد لطفي السكرتير الأول في سفارة مملكة تايلند بالرياض، ورجل الخير والأعمال الشيخ احمد محمد باجنيد عضو مجلس أمناء جامعة الأحقاف، ود.محمد ابوبكر حميد، عضو مجلس أمناء جامعة حضرموت، ود.محمد عمر باسودان عضو المجلس البلدي بمدينة الرياض.

وتركز الحديث خلال الحفل حول دار رعاية الأيتام التي انشئت مؤخرا في حضرموت وتم استلامها يوم 18 اكتوبر الماضي من قبل الجمعية الإسلامية الخيرية بالمكلا وذلك بموجب اتفاقية تسيير الدار التي تمت بين الجمعية ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بحضور الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت لتقوم الجمعية الإسلامية بإدارة وتشغيل الدار بعد نجاحها في ادارة مركز تنمية الأسر المنتجة بالمكلا، وتم في ضوء ذلك تشكيل مجلس الأمناء لدار الأيتام برئاسة محافظ حضرموت وعضوية عدد من رجال الخير والأعمال ومنهم الشيخ حمد بن يمين والشيخ احمد باجنيد.

الى ذلك جرى استعراض ومناقشة سبل ادارة ورعاية الدار التي اقيمت في منطقة فوة بتكافة (130) مليون ريال يمني وتتسع لإيواء (300) طفل وتتكون من (3) عمارات الأولى تضم (34) غرفة والثانية تضم(28) غرفة والعمارة الثالثة خصصت لإدارة الدار ومكتبة وصالة طعام ومسجد يتبع الدار. وأكد المجتمعون على ضرورة دعم الدار وتشغيلها بالشكل الجيد لرعاية الأطفال الأيتام وصقل مواهبهم في مختلف المجالات بما يعود بالنفع عليهم وعلى أسرهم والمجتمع بأسره.

وتحدث في الحفل السفير خالد الأكوع، شاكرا هذا التكريم ومشيدا بالدور الفاعل للجمعيات الخيرية في الوطن في مساندة الدولة في انشاء المشاريع الخيرية والاجتماعية ودعم الفئات المحتاجة، وأثنى على القائمين على هذه الجمعيات لسعيهم في هذه الجوانب الخيرية الفاعلة.

كما تحدث الشيخ حمد بن صالح بن يمين، مرحبا بالجميع ومثنيا على دور جميع الجمعيات ومنها الجمعية الإسلامية في رعاية مثل هذه المشاريع الاجتماعية والخيرية.

من جانبهما أشاد الشيخ احمد محمد باجنيد، ود.محمد ابوبكر حميد بهذه المساعي الطيبة للجمعيات الخيرية في رعاية المشاريع الاجتماعية لما لها من مردود طيب على المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى