تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين ينفي مقتل الزرقاوي

> دبي «الأيام» ا.ف.ب :

> نفى تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين امس الاربعاء في بيان عبر الانترنت ما تردد من معلومات عن مقتل زعيمه الاسلامي الاردني ابو مصعب الزرقاوي، واصفا اياها بانها "كذبة",وقال البيان الذي يتعذر التاكد من صحته "روجت وسائل الإعلام مؤخرا الخبر الذي أعلنه الصليبيون بعد مواجهة مسلحة في مدينة الموصل (...) حول الاشتباه في مقتل شيخنا المجاهد أبي مصعب حفظه الله في تلك المواجهة".

واضاف "ارتأينا التريّث حتى تبلغ هذه الكذبة مداها وليعلم المسلمون مدى حُمق هؤلاء وضحالتهم واستهانتهم بعقول المسلمين".

ونفى التنظيم ايضا مقتل اثنين من قادته في مواجهة مع القوات الاميركية في الموصل من دون ان يكشف هويتهما.

واكد في المقابل انه قتل في 19 تشرين الثاني/نوفمبر "خمسة عشر صليبيا وعشرين من المرتدين".

وكانت الصحافة الاميركية اشارت الاحد الى ان الزرقاوي ربما يكون بين مجموعة من المتمردين قتلت السبت الماضي في عملية بالموصل.

وصرح الجنرال الاميركي ريك لينش المتحدث باسم القوة المتعددة الجنسية في العراق امس الاربعاء في بغداد بان القوات الاميركية تضيق الخناق على الزرقاوي، معربا عن الامل في القبض عليه او قتله "في المستقبل القريب".

واكد المنسق الاميركي لشؤون العراق جيمس جيفري امس الاول ان الولايات المتحدة تستخدم "وسائل تقنية" للتثبت من مقتل الزرقاوي، لكن متحدثا عسكريا اميركيا في بغداد لفت لاحقا الى ان "لا شيء يؤكد مقتل الزرقاوي".

ورصد الاميركيون جائزة مالية تبلغ 25 مليون دولار لمن يقدم معلومات تقود الى اعتقال الزرقاوي.

وتنبى تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين العديد من الهجمات الدموية في العراق اضافة الى الهجمات الانتحارية في عمان التي اسفرت عن مقتل 60 شخصا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى