اعتصامات طلابية في سوريا احتجاجا على الضغوط التي تتعرض لها

> دمشق «الأيام» د.ب.أ :

>
اعتصامات طلابية في سوريا احتجاجا على الضغوط التي تتعرض لها
اعتصامات طلابية في سوريا احتجاجا على الضغوط التي تتعرض لها
اعتصم نحو ألف طالب سوري وعراقي ولبناني وفلسطيني يدرسون بالجامعات السورية امس الاربعاء داخل جامعاتهم في دمشق تضامنا مع سوريا واستنكارا للضغوط "غير المبررة" التي تتعرض لها بحجة الالتزام بالقرارات الدولية المتعلقة بالعلاقة بين الشعبين السوري واللبناني.

وقال المعتصمون في بيان لهم إن جملة الضغوط التي تتعرض لها سوريا هي "عملة ذات وجهين أمريكي وإسرائيلي تستهدف النيل من العمق المقاوم في سوريا والضغط عليها للتخلي عن مواقفها المبدئية في الدفاع عن الثوابت القومية وإرغامها على الرضوخ للسياسات والاملاءات الامريكية والاسرائيلية المناقضة لمصالح الامة العربية."

وطالب الطلاب الحكومات العربية بالوقوف إلى جانب سوريا وتقديم الدعم المطلق لها في التصدي للتهديدات الامريكية والاسرائيلية والفرنسية كما طالبوا المنظمات والهيئات العربية بتعزيز مساندتها لسوريا.

كما اعتصم امس عشرات السوريين أمام فندق البلازا وسط بدمشق حيث عقد ضباط اتصال "المكاتب الاقليمية العربية لمقاطعة إسرائيل" مؤتمرهم رقم 75 لليوم الثالث على التوالي وقاموا بتسليم رسالة لامين عام مكتب مقاطعة إسرائيل.

وجاء في الرسالة "إن الادارة الامريكية والصهيونية لا تنفك عن تهديد سوريا بسبب مواقفها الصامدة ضد التطبيع (مع إسرائيل) والانهزام".

وأكدوا أن سوريا تقف الان أمام "هجمة بغيضة" تشنها أمريكا وإسرائيل وطالبوا الحكومات العربية بالوقوف صفا واحدا لمواجهة هذه الهجمة ودعم موقف سوريا.

وحمل المشاركون في كلا الاعتصامين الاعلام السورية وأحرق طلاب الجامعات العلم الامريكي ورسم للعلم الاسرائيلي.

ومنذ صدور قرار الامم المتحدة رقم 1636 نهاية الشهر الماضي والذي يدعو سوريا للتعاون الكامل مع لجنة التحقيق الدولية في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري تشهد البلاد اعتصامات ومظاهرات شبه يومية للتنديد بالاتهامات الموجهة لسورية وبالضغوط المتزايدة على سوريا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى