بدعم ورعاية «الأيام» و«الأيام الرياضي»:حسان أول المتأهلين الى الدور الثاني بالفوز على الهلال

> «الأيام الرياضي» عوض بامدهف وخالد هيثم ومختار محمد حسن:

>
بسام حميد لاعب الرشيد يتسلم جائزة أفضل لاعب
بسام حميد لاعب الرشيد يتسلم جائزة أفضل لاعب
والميناء والرشيد يتعادلان بهدف لكل منهما في كأس الاستقلال..في سادس أيام المسابقة جرت عصر أمس في ملعب الحبيشي مباراة جمعت فريقي حسان أبين وهلال الحديدة لحسم صدارة المجموعة حيث دخل حسان المباراة بفرصتي التعادل والفوز كونه يمتلك ثلاث نقاط بفوزه على الوحدة فيما الهلال كان عليه الفوز حتى يتمسك بحبل الصعود ولو كأفضل ثان.

المباراة في مجملها لم ترتق في احداثها الى المستوى المأمول في معظم الاوقات حيث ظل الحارسان يلعبان دور الفرجة بعدما غابت الهجمات المؤثرة من الجانبين ورغم ان مهاجم حسان راجي بامطروح اضاع فرصة لاتضيع في الدقيقة الاولى الا ان الاداء ظل عقيماً رغم افضلية حسان في الملعب من حيث الاستحواذ وامتلاك الكرة ونقلها في طول وعرض الملعب فيما ظهر ان الخبرة الناقصة عند لاعبي الهلال ظلت عائقاً امام اكتمال الهجمة مما جعلها غائبة عن مرمى حارس حسان حليم، افضلية حسان في الملعب اوجدت بعض الهجمات اخطرها في الدقيقة 40 عندما سدد راجي بامطروح كرة وهو على بعد أمتار من المرمى فتصدى لها حارس الهلال أنيس محمد، بعدها ظل اللعب عقيما لينتهي الشوط كما بدأ بدون اهداف.

وفي الشوط الثاني لم يتغير الحال في بدايته فظل اللعب هادئاً بوتيرة منخفضة لاتساعد على ظهور اداء جميل في الملعب ومع وصول الشوط الى نصفه الثاني وبعد التغييرات الحسانية وخصوصاً دخول عمر الكباس في جهة اليمين شن حسان هجمات متعددة فتصدى الحارس الهلالي لكرة عبود مبروك الرأسية بعدها ورغم بعض التحسن الذي ظهر في اداء الهلال لكن في نقل الكرة فقط اما الوصول الى المرمى فقد غاب وبين هذا وذاك حصل حسان على ضربة جزاء في د/36 بعد عرقلة الكباس داخل الجزاء من تمريرة افضل لاعبي المباراة خالد ربصن، نفذها بنجاح وسيم القعر محرزاً الهدف الاول في المباراة لحسان وبعدها بدقائق اضاف عمر الكباس هدف حسان الثاني من كرة ارسلها من بعيد لتسكن الشباك في د/40 لتنتهي المباراة بفوز حسان بهدفين وتصدر المجموعة ليكون اول المتأهلين الى الدور الثاني .

هوامش
> تعرض المدافع الحساني المتألق دائماً زاهر فريد لإصابة خرج على اثرها من الملعب مبكراً الف سلامة.

> في ظل غياب مسعف فريق حسان ظل زاهر فريد يتألم شوطاً كاملاً وكانت حالته تستدعي نقله الى المشفى ورغم ان الخلوق حسين نعوم ظل طول الوقت بجانبه الا ان ذلك لايكفي.

> جائزة افضل لاعب المقدمة من شركة جلب اخوان للاستثمار فرع عدن ومديرها علي جلب نالها لاعب حسان خالد ربصن.

> فريق الهلال رغم عدم جاهزيته شارك تقديراً لصحيفة «الأيام» فشكراً للهلال قيادة وجهازا فنيا ولاعبين.

> المباراة نقلت عبر أثير إذاعة عدن.

> وفي خامس أيام مسابقة الاستقلال التي تنظمها وترعاها صحيفتا «الأيام» و «الأيام الرياضي» احتضن ملعب الحبيشي عصر أمس الأول لقاء الميناء ورشيد تعز ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبهما فريق التلال، المباراة التي نقلها صوت محمد يسلم البرعي عبر إذاعة عدن بدأت هادئة من الجانبين وكأنها فترة لجس النبض والتعرف على الإمكانيات التي يمتلكها كل منهما فلم نشهد أي هجمة واضحة تجاه المرميين خلال الربع الأول للشوط، وبمرور الوقت ظهر الرشيد بشكل أفضل وامتلك معظم مناطق اللعب فأجاد لاعبوه الاخوان بسام وتميم حميد نقل الكرة بامتياز عبر طرفي الملعب لصنع هجمات متتالية ولكنها ظلت دون ترجمة سليمة في الوصول إلى شباك حارس الميناء محمد غالب الذي لم يختبر كثيرا الا في كرة وحيدة ابعدها ببراعة وكانت من اللاعب تميم حميد، فيما غابت هجمات الميناء بشكل واضح في اتجاه حارس مرمى الرشيد مروان عبدالوارث وذلك بسبب عدم وجود المساندة المطلوبة في الهجمة من خط الوسط فكان عاطف يحاول أن يفعل شيئاً ولكن دون جدوى ليظل دفاع الرشيد يلعب براحة تامة في معظم وقت هذا الشوط ومع توالي هجمات الرشيد خدشت شباك الميناء عبر مدافعه الجيد محمد عبده في د (37) الذي أعاد الكرة إلى حارسه لتذهب إلى الشباك لسوء التفاهم بعدها ظلت الأفضلية والاستحواذ للرشيد ولكن بقيت النتيجة على حالها حتى نهاية الشوط.

خالد ربصن لاعب حسان يتسلم جائزة أفضل لاعب في المباراة المقدمة من شركة جلب اخوان للتجارة والاستثمار
خالد ربصن لاعب حسان يتسلم جائزة أفضل لاعب في المباراة المقدمة من شركة جلب اخوان للتجارة والاستثمار
وفي الشوط الثاني الذي شهد إلغاء هدف للرشيد في بدايته بداعي التسلل تغير أداء الميناء بشكل ملحوظ وشكل عاطف مصدر قلق واضح على دفاع الرشيد رغم أنه ظل وحيدا وافتقد أي مساندة من زملائه وفي د (7) نجح في اختراق دفاع الرشيد وعكس كرة حولها المدافع في مرماه كهدف لتعادل الميناء بعدها تبادل الفريقان الهجمات وارتفعت وتيرة اللعب واضاع الفريقان فرصا للتسجيل ابرزها فرصة عاطف في د(24) ولكن نتيجة التعادل ظلت على حالها حتى نهاية المباراة ليرفع الميناء رصيده إلى نقطتين من مباراتين فيما للرشيد نقطة وبقيت له مباراة أمام التلال لحسم بطاقة المجموعة إلى الدور الثاني.

هوامش
> هدفاا المباراة سجلا عن طريق الخطأ بواسطة المدافعين في مرماهما.

> جائزة أفضل لاعب المقدمة من شركة جلب اخوان للاستثمار فرع عدن ومديرها علي عبده جلب نالها لاعب الرشيد المتألق بسام حميد.

> يلعب اليوم الصقر والشعلة.

قالوا عن المسابقة:
الحكم الدولي السابق والمسؤول المالي بفرع اتحاد عدن محمد النويجي:

هي تجربة حديثة ورائعة أقدم عليها الناشران لصحيفة «الأيام» هشام وتمام باشراحيل، على الفكرة واخراجها حدثا كبيرا تستفيد منه الرياضة والأندية في اخراج لاعبين جدد قادرين على رفد فرقهم من خلال وجود الفرصة للعب مباريات المسابقة .. ما نتمناه أن تظل هذه البادرة مستمرة في قادم السنوات، كما ندعو كل البيوت التجارية والصحف إلى أن تحذو حذو صحيفة «الأيام» وتقديم مثل ذلك للساحة، ونشكر فرع اتحاد عدن على اشرافه وخصوصا وجدان عمر زيد صاحب المجهود الدائم في الأنشطة الرياضية وكذلك رئيس الفرع عزيز سالم.

صادق عبدالكريم - أمين عام نادي الجلاء الرياضي:
اقامة مسابقة جامعة لفرق عدن وفرق المحافظات الأخرى، هي بلا شك حدثا كبيرا، وأن تتبناه صحيفة فهذا شيء غير مسبوق وأنا باسم جماهير الكرة في عدن أشكر صحيفة «الأيام» على اقامتها هذه المسابقة وإخراجها إلى النور .. امنياتنا لها بالنجاح دائما والاستمرار والنظر إلى أندية الدرجة الثالثة كونها تستفيد من هذه المسابقات بحكم غياب مسابقاتها الرسمية.

الإعلامي المخضرم نديم بغدادي:
ان إقامة مسابقة كأس الاستقلال (30 نوفمبر) ما هي إلا امتداد لدور صحيفة «الأيام» منذ بداية صدورها، حيث كانت تسخر امكانياتها لخدمة كل المواهب الرياضية وتشجيعها من قبل عميد «الأيام» الأستاذ الراحل محمد علي باشراحيل وكنت من ضمن الذين أتيحت لهم الفرصة للمساهمة في التقديم والتعريف بالمواهب الرياضية، ولذا ليس «الأيام» اقامة مثل هذه المسابقة، والشكر الجزيل للأستاذين القديرين هشام وتمام باشراحيل لتبني اقامة هذه المسابقة في هذه الذكرى الغالية.

المشجع الرياضي محسن علي الوهاشي:
المناسبة كبيرة وهي مناسبة الاستقلال الوطني، لذلك هي بادرة تستحق أن نقف امامها ونحيي ونشكر صحيفتي «الأيام» و«الأيام الرياضي» .. وما أرجوه هو ان تقدم الفرق افضل مما قدمته في المباريات السابقة، كما أدعو الجمهور إلى الحضور إلى الملعب لمتابعة المباريات وفرقها كونها فرصة للفرق للاعداد السليم والدخول في الموسم بشكل جيد.. ولعلي اتذكر أننا كنا نأتي يوما لمتابعة نجم واحد فقط في فرقنا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى