نصر الله: من حقنا ومن واجبنا أن نأسر جنودا إسرائيليين

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
حسن نصر الله الامين العام لحركة حزب الله اللبنانية
حسن نصر الله الامين العام لحركة حزب الله اللبنانية
صرح حسن نصر الله الامين العام لحركة حزب الله اللبنانية امس الجمعة انه من حق الحزب "أسر" جنود إسرائيليين مؤكدا أن "المقاومة الاسلامية" مستمرة "لحماية الوطن". كما أضاف أن أي مساس بسوريا سيلحق الضرر بلبنان.

وقال نصر الله في كلمة ألقاها بمناسبة تسليم إسرائيل جثث ثلاثة من عناصر جماعة حزب الله اللبنانية كانوا قد قتلوا في اشتباك عنيف بين الجانبين على حدود إسرائيل الشمالية مع لبنان للجنة الصليب الاحمر إنه "مشهد مألوف في مسيرتنا ومقاومتنا في لبنان كما هو مألوف في فلسطين في البلدين اللذين يخوضان مواجهات دائمة ودامية مع العدو الصهيوني".

وأضاف نصر الله أن الاسرائيليين لديهم "قراءة للبنان وعلى ضوئها يتصرفون .. ونحن لدينا اختصاص في قراءة وفهم الاسرائيلي .. فهو اختصاصنا". وأوضح أن إسرائيل اعتقدت أن "خروج القوات السورية من لبنان أضعف المقاومة وأصبح ظهرها خاليا ولبنان أيضا في وضع داخلي صعب وانقسامات وخلافات حادة وهذا مبشر للاسرائيلي".

وقال أن ذلك "كان قراءة خاطئة لهذا الواقع وما اعتبروه لحظة وظرف مناسب للاقتحام على لبنان من أجل تغيير قواعد المعركة".

وأكد "انه يجب أن يفهم العالم أن المقاومة الاسلامية ستواصل الطريق حتى تحقيق الاهداف وحماية الوطن مهما كانت التضحيات .. وأن من حقنا الطبيعي أن نأسر جنودا إسرائيليين ومن واجبنا ذلك".

وقال نصر الله "استفدنا من سوريا وإيران لتحرير لبنان .. نحن أصدقاء سوريا وطهران ولا نزال .. نحن الجبهة الوطنية التي استفادت من سوريا وإيران لتحرير لبنان".

وأضاف يقول أن "هناك مناخا سياسيا في البلد يحتاج إلى المعالجة والضبط .. ويجب أن نساعد سوريا لا أن نحشرها في الزاوية". ودعا إلى التعاون "جميعا عربا ومجتمعا دوليا لنخرج من هذا المأزق القائم للجميع وليس لسوريا فقط". وأكد أن الحصار على سوريا سيؤثر على بلبنان الذي سيكون أول المتضررين بعد دمشق من هذا الحصار.

حزب الله يشييع قتلاه
حزب الله يشييع قتلاه
وكان الجيش الاسرائيلي قد سلم جثث ثلاثة من عناصر الحزب إلى اللجنة الدولية للصليب الاحمر عند معبر روش هانيكرا الحدودي مع لبنان.

ونسبت وسائل الاعلام الاسرائيلية إلى مسئولين قولهم إن تسليم الجثث يشكل "إجراء بناء ثقة" يهدف إلى استعادة الامن على الحدود.

بينما ذكرت مصادر أمنية لبنانية أن الولايات المتحدة مارست ضغوطا على إسرائيل لاعادة الجثث لان واشنطن تحاول تجنب أي تصعيد للتوترات على الحدود اللبنانية.

وكانت الاشتباكات التي وصفها وزير الدفاع الاسرائيلي شاؤول موفاز بأنها الاعنف منذ انسحاب إسرائيل من المنطقة الامنية التي كانت تسيطر عليها في جنوب لبنان قد اندلعت بعدما تسللت عدة عناصر من حزب الله إلى داخل إسرائيل عبر قرية الغجر المقسمة بين الجانبين عصر يوم الاثنين الماضي في "محاولة لخطف جنود إسرائيليين" على حد قول إسرائيل.

بينما اتهمت الجماعة دورية تابعة للجيش الاسرائيلي بدخول قرية الغجر مما أدى إلى وقوع الاشتباك المسلح.

وأودت الاشتباكات بحياة أربعة من عناصر حزب الله,وتمكنت الجماعة الشيعية اللبنانية من استرجاع جثث أحد قتلاها فيما نقل الجيش الاسرائيلي الجثث الثلاث الاخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى