رئيس الوزرء اللبناني يرحب بالاتفاق بين سوريا والامم المتحدة

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
صورة من الأرشيف لرئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة مع الرئيس اللبناني آميل لحود
صورة من الأرشيف لرئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة مع الرئيس اللبناني آميل لحود
رحب رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة امس السبت بالاتفاق الذي تم التوصل اليه بين دمشق والامم المتحدة حول اختيار فيينا مكانا للاستماع الى افادات مسؤولين امنيين سوريين في قضية اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري، كما افاد مصدر رسمي.

وجاء في بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء ان السنيورة "تلقى ليل امس الاول اتصالا هاتفيا من امين عام الامم المتحدة كوفي انان وضعه فيه في اجواء الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين القاضي ديتليف ميليس والسلطات السورية لدعوة الضباط السوريين الى مقر الامم المتحدة في فيينا".

وقال البيان ان السنيورة "رحب بهذه النتيجة التي تم التوصل اليها على اساس ان المهم هو التوصل الى التفاهم والتعاون من قبل السلطات السورية باعتبار ان التعاون هو الاساس لخدمة الوصول الى الحقيقة في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري".

وكان نائب وزير الخارجية السوري وليد المعلم اعلن امس الاول الجمعة ان سوريا وافقت على قيام لجنة التحقيق الدولية باستجواب خمسة سوريين لم يكشف هوياتهم في مقر الامم المتحدة في فيينا.

واشار السنيورة ايضا الى "الثقة التامة بعمل لجنة التحقيق والقاضي ميليس"، مؤكدا "على الحكمة والحيادية والمهنية التي تتبعها الامم المتحدة ولجنة التحقيق في التوصل الى هذا الاتفاق".

من جهة اخرى، طلب رئيس الوزراء اللبناني من انان "ضرورة المساعدة على الحد من التوتر على الحدود الدولية الجنوبية للبنان والتي تتمثل بضرورة مساعدة الامم المتحدة لبنان في الضغط على اسرائيل لاطلاق سراح المعتقلين والاسرى لديها في السجون الاسرائيلية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى